إقتصاد

البا تدشن مشتلًا لاستزراع نبات القرم



في إطار المبادرات الاستراتيجية المنضوية تحت خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، دشن الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي مشتل البا لاستزراع نبات القرم بتاريخ 26 يوليو 2023 وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لأشجار القرم (المانغروف).

وتم إنشاء هذا المشتل في واحة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بالشركة حيث بدأت الشركة بعمليات الاستزراع فيه منذ فبراير الماضي. ويمتد المشتل على مساحة 800 متر مربع ويضم حاليًا 12,000 شجيرة، كما تعتزم الشركة توسعته لاستيعاب 20,000 شجيرة. ومن المقرر أن تتعاون البا مع المجلس الأعلى للبيئة في البحرين لتصبح موردًا أساسيًا لشجيرات القرم للمحميات الطبيعية المختلفة في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، قائلاً:

"يُعد هذا المشتل من مبادراتنا الرئيسية لمواجهة التغير المناخي تماشيًا مع أهداف مملكة البحرين لزيادة عدد أشجار القرم بمقدار أربعة أضعاف بحلول عام 2035 وذلك تنفيذأ لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ونسعى من خلال هذا المشروع إلى تعزيز الوعي حول دور هذا النظام الإيكولوجي المهم في الحفاظ على البيئة."

الجدير بالذكر أن المشروع يأتي مكملاً للدعم المالي الذي قدمته الشركة في يوليو 2022 لجهود المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لتطوير مشتل رأس سند لاستزراع نبات القرم.