صحيفة ملاعب

«ناشئو المحاربين» يستهلون مشوارهم في عالمية لليد.. عليك بالشمشون..!

عمر البلوشي

يستهل منتخبنا مشواره ضمن منافسات بطولة العالم للناشئين لكرة اليد المقامة في كرواتيا خلال الفترة من 2 لغاية 13 أغسطس الجاري عندما يلقي نظيره كوريا الجنوبية الأربعاء عند تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وتعتبر هذه المشاركة هي الخامسة لمنتخب الناشئين في بطولات العالم بعد حصوله على المركز الثالث بتفوقه على شقيقه الكويتي ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي استضافتها المملكة خلال العام الماضي.

ويخوض منتخبنا غمار البطولة بقيادة المدرب الآيسلندي مكسيم الذي أشرف على تدريب المنتخب في فترة الإعداد الماضية للوقوف على الجاهزية التامة قبل المشاركة في بطولة العالم، والتي يسعى من خلاله لاعبونا إلى تحقيق نتائج إيجابية وبلوغ الأدوار النهائية.

وقد أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الرابعة من البطولة التي تضم كل من إسبانيا، البرازيل وكوريا الجنوبية، في ظل التطلعات الكبيرة للأحمر بأن يتجاوز الشمشون الكوري غداً، ومن ثم يلتقي الخميس مع نظيره الإسباني، على أن يواجه بعدها البرازيل يوم السبت في آخر مباريات المنتخب ضمن دور المجموعات.

ولن تكون هذه المواجهة سهلة على منتخبنا وخاصة أمام منتخبات قارية وعالمية قوية، مع امتلاك الأحمر فرصة بالعبور إلى الدور القادم، والذي يتطلب على أقل تقدير تحقيق انتصارين والنظر إلى نتائج منتخبات المجموعة من أجل التأهل.

وقد اختار الجهاز الفني للمنتخب 19 لاعباً لتمثيل الأحمر في هذا التجمع العالمي وهم إلياس محمد، قاسم حسين، علي المدني، محمد المرزوق، طلال الزويد، سيد نوح الموسوي، علي عبدالكريم، سيد حسين المحافظة، سلمان الشويخ، محمد عياد، عبدالله سمير، محمد الجوهر، سيد محمود الفلاحي، سيد محمد الفلاحي، جعفر عبدالشهيد، أحمد طالب، علي عبدالرضا، محمد يوسف وعباس حسين.

وخاض منتخبنا معسكره التدريبي في سلوفينيا والذي خاض خلاله ثلاث مواجهات ودية، حيث تفوق على كل من اليابان وتشيلي وخسر من سلوفينيا، كما لعب وديتين في البحرين قبل المعسكر مع منتخب مصر تفوق في واحدة وخسر الأخرى.