إقتصاد

«بنفت» تنظم برنامج «صغار بنفت» لتمكين رواد المستقبل



نظمت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في البحرين، برنامج يوم المهن الخاص للأطفال تحت شعار "صغار بنفت"، في مقرها الرئيسي.

وأتاح البرنامج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة التعرف على المسؤوليات المهنية المختلفة في مختلف أقسام شركة بنفت، بهدف تحفيز مهارات الابتكار والتعلم والتطور المهني لدى الأطفال وإجابتهم على سؤالهم المتكرر "ماذا يعمل أبي أو أمي بالشركة؟".

وتضمن "صغار بنفت" العديد من الأنشطة التفاعلية المفيدة، حيث اشتمل على مجموعة متنوعة من المحطات التي استهدفت تزويد الأطفال بتجربة عملية وغرس مفاهيم الابتكار والإبداع. ومن بين تلك المحطات، مكتب الأطفال، وخدمات العملاء، والرقابة والتفتيش، والابتكار، وبنك الصغار، إضافة إلى مطبخ الصغار، والمقهى، وستوديو الصغار، ومنطقة الألعاب.

وساهمت هذه المبادرة في توفير تجربة ملهمة ومتنوعة تهدف إلى تنمية اهتمامات الأطفال، واكتساب المهارات التي تحقق لهم النجاح في المستقبل حيث قام المشاركون الصغار بتنفيذ أدوار مهنية مختلفة مثل الرئيس التنفيذي، ومدراء تطوير الأعمال، ومدراء الإنتاج، ما ساعد على اكتسابهم خبرة عملية في تصميم وتنفيذ وتسويق المنتج.

كما اشتمل البرنامج على خدمة العملاء والتي تعرّف من خلالها المشاركون على المهارات الأساسية للتواصل وخدمات العملاء، وتم تنفيذ مواقف من الواقع مرتبطة بالعملاء لتحسين مهاراتهم في هذا الخصوص.

أما محطة الرقابة والتفتيش، فركزت على ضمان توفير بيئة عمل نظيفة من خلال تقييم مدى التزام الموظفين بسياسة المكتب النظيف التي تعزز المسؤولية والنزاهة. بينما ركزت محطة الابتكار على برمجة الألعاب، لتعزيز إمكانيات الابتكار والبرمجة الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك، ألقى البرنامج الضوء على الإدارة المالية من خلال تعليم الأطفال كيفية إنشاء حساب افتراضي في البنك، ووضع الأساس الراسخ لإدارة المال بطريقة مسؤولة. في حين ركزت محطتا المطبخ والمقهى على تجربة الضيافة، إلى جانب تعريف الأطفال بالتغذية السليمة، وإعداد الطعام، وخدمات العملاء، والعمل الجماعي، وإدارة الأعمال.

وقالت المدير العام المساعد لمركز البحرين للمعلومات الائتمانية في شركة بنفت حصة حسين: "نلتزم بتطوير المواهب الجيل القادم وخلق ثقافة مؤسسية تساعد على تحقيق النمو والتطور"، موضحة أن البرنامج يوفر منصة تتيح لأطفالنا التعرف على مختلف التخصصات وتحفيز مهارات الابتكار والإبداع.

وأكدت قائلة "نسعى جاهدين إلى تمكين جيل المستقبل من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية والمعرفة والفرص التي تساعد على بناء جيل من الرواد والمبتكرين من خلال مثل هذه البرامج التي تعكس التزامنا المستمر بتنمية وتطوير شبابنا".

وتم تنظيم يوم الأطفال من خلال التعاون بين كل من لجنة تكافؤ الفرص واللجنة الاجتماعية في "بنفت". ويهدف هذا التعاون إلى خلق بيئة عمل تعزز التنوع والشمولية وتكافؤ الفرص، فضلا عن مكافأة موظفي الشركة وعائلاتهم من خلال تجربة عملية مثمرة.