صحيفة ملاعب

الخالدية أبرز الأندية.. بوادر انسحاب من دوري تحت 21 سنة



حسين الدرازي



طلبت عدة أندية محلية الاعتذار عن عدم المشاركة في دوري تحت 21 سنة، وذلك عبر اعتذارات شفهية وبعضها عبر رسائل رسمية وصلت للاتحاد البحريني لكرة القدم، ومن بين الأندية المعتذرة الخالدية والاتحاد وبوري، وهنالك أندية أخرى أيضاً طلبت ذلك.

وكان دوري تحت 21 عاماً قد أقيم الموسم الماضي بعد عودة نشاط الفئات العمرية بشكلٍ كامل إثر التوقف السابق بسبب جائحة كورونا، وفاز فيه نادي النجمة بعد التغلب على المحرق بركلات الترجيح في المباراة النهائية، وسيواصل اتحاد الكرة اعتماد هذه المسابقة للموسم القادم كذلك وهنالك بعض الأندية بدأت الإعداد فعلياً، لكن البعض الآخر خاطب الاتحاد للاعتذار، وأيضاً هنالك أندية تُفكر في ذلك أيضاً.

ويقيم الاتحاد مسابقات منتظمة فعلية لأربع فئات هي تحت 21 عاماً، تحت 19 عاماً، تحت 17 عاماً وتحت 15 عاماً، والمشاركة ليست إجبارية للأندية في كل الفئات، إذ يحق للنادي الاعتذار عن فئة معينة في حال قدم أسباباً مقنعة لذلك، في حين أن أغلب الاعتذارات تأتي بسبب الظروف المادية التي تُعاني منها الأندية.

وسيحاول الاتحاد إيجاد طريقة مختلفة لتسيير الدوري في حال زيادة عدد الأندية المعتذرة، مع التركيز على عدم إلغاء هذا الدوري، خصوصاً في ظل رغبة شديدة للبعض الآخر في استمراره.