العالم

مقتل وإصابة 10 أشخاص في انفجار بفندق في أفغانستان

الحرة

قتل ما لا يقل عن 3 أشخاص، وأصيب 7 آخرون، في انفجار وقع بفندق في إقليم خوست، جنوب شرقي أفغانستان، الإثنين، وفق ما ذكر المكتب الإعلامي للإقليم.



ولم يتضح على الفور سبب الانفجار، رغم أن المنطقة القريبة من الحدود مع باكستان تعاني منذ فترة طويلة من أعمال عنف بين متشددين وأعدائهم.



وذكر المكتب الإعلامي للإقليم، أن من بين الضحايا "أشخاصا هم في الأصل من منطقة وزيرستان الباكستانية الواقعة على الحدود مباشرة"، وتنشط فيها جماعات متشددة مختلفة منذ سنوات.



ولم ترد وزارة الخارجية الباكستانية بعد على طلبات للتعليق.



وتواجه الحكومة الأفغانية، التي تديرها حركة طالبان، هجمات يشنها مسلحو تنظيم داعش، الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن سلسلة من الهجمات الدامية التي استهدفت مدنيين وأجانب وقوات أمن تابعة لحركة طالبان في الأشهر الأخيرة.



وفي الوقت نفسه، شهدت باكستان زيادة في أعمال العنف التي يقوم بها مسلحو حركة طالبان باكستان الذين يقاتلون الدولة. وفي هذا الصدد شكت باكستان من أن طالبان الأفغانية "لا تفعل ما يكفي" لقمع المسلحين على أراضيها.



وقالت طالبان إنها "تركز على تأمين أفغانستان"، وقامت بعدة مداهمات على خلايا تابعة لتنظيم داعش في الأشهر الأخيرة.



وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من ألف مدني أفغاني قُتلوا في تفجيرات وأعمال عنف أخرى، منذ أن غادرت القوات الأجنبية أفغانستان عام 2021، وتولت طالبان السلطة.