البحرين

مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الاسري يشارك في معسكر الأكاديمية الملكية للشرطة

شارك مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري في برنامج المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة من خلال تنظيم ورشة عمل تحت عنوان "الإدمان الإلكتروني" تهدف لتسليط الضوء على ظاهرة إدمان الأجهزة الإلكترونية وأضرارها وطرق التخلص منها.

جاءت ورشة العمل في إطار الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، حيث أشاد مركز بتلكو بالدور المتميز الذي تقوم به وزارة الداخلية في سبيل رفع مستوى الوعي لدى منتسبيها ومختلف شرائح المجتمع، مؤكدا حرص المركز على تعزيز التعاون التوعوي والتثقيفي بين المركز ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية ومواجهة التحديات العصرية والظواهر السلبية التي تمس الفرد والمجتمع.

واستعرضت المدربة إيمان الفلة خلال ورشة العمل مفهوم الإدمان الإلكتروني وأهم مظاهره، وأثره السلبي على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية، ودور الفرد في حماية نفسه وذويه من الإدمان الإلكتروني، وأهم الاستراتيجيات والحلول المبتكرة للتخلص من مشكلة الإدمان الإلكتروني.

وأشارت المدربة إيمان الفلة إلى أن الإدراك بالمشكلة وحجم خطورتها هو أول خطوة نحو تقويم السلوك الفردي وتصحيح طرق التعامل مع الأجهزة الذكية، من خلال الحفاظ على التوازن بين الحياة الواقعية والعالم الافتراضي، وتشديد الرقابة الذاتية على الأوقات التي يهدرها الإنسان أمام الشاشات.