صحيفة ملاعب

الأحمر يغادر إلى صربيا.. بـ 20 لاعباً

وليد عبدالله

يغادر "الجمعة" وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن طائرة خاصة متوجها إلى العاصمة الصربية بلغراد، وذلك لخوض معسكره التدريبي في الفترة 18 أغسطس- 2 سبتمبر، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي، تحضيرا لخوض الاستحقاقات القادمة.

ويضم الوفد 40 فردا يتقدم مدير المنتخب راشد خميس الزياني، ويتكوّن من الجهاز الفني المكوّن من مدرب المنتخب المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدرب الوطني المساعد مريان عيد، الطاقم المعاون المكوّن من المساعد إيفان مورينو، المساعد نيكولاس بيتزي، مدرب اللياقة البدنية أليخاندرو ريكينو، مدرب اللياقة البدنية ماثياس ريكينو، المحلل الفني توماس ألفونسو، مدرب الحراس إيغانسيو لوفيرا، مدرب الحراس هيرنان كاستيانو والمترجم إلياس طحان، والجهاز الإداري المكوّن من الإداري يحيى بوعلاي، الإداري عبدالله الفردان، أخصائي العلاج حمد الشايجي، أخصائي العلاج باسل جعفر، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، المصور الفوتوغرافي سيد علي شبر، المدلك راجان، عامل المهمات جريش وعامل المهمات بابو، وقائمة اللاعبين المكوّنة من 3 حراس، وهم: سيد محمد جعفر، عبدالكريم فردان، إبراهيم لطف الله، 17 لاعبا، وهم: حسين جميل، عبدالله الخلاصي، أمين بن عدي، حمزة الجبن، وليد الحيام، مبارك محمد، أحمد الشروقي، سيد رضا عيسى، جاسم الشيخ، علي حرم، كميل الأسود، علي حسن، أحمد نبيل، أحمد موسى، إبراهيم الختال، عباس العصفور وطلال الشروقي.

وبحسب برنامج المعسكر، فإن المنتخب سيخوض حصتين تدريبتين صباحية ومسائية، على أن يتخلل المعسكر 3 وديات والتي يتوقع أن تكون مع فرق من أندية الدوري الصربي الممتاز لكرة القدم.

ومن المنتظر أن ينضم لاعبو فريق الخالدية إلى معسكر الأحمر الكروي، بعد المشاركة في مباراة الفريق أمام فريق النهضة العماني يوم 22 أغسطس، ضمن مرحلة الدور التأهيلي بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبحسب البرنامج الإعدادي، فإن المنتخب سيخوض معسكراً تدريبيا بمدينة دبي في الفترة 2- 12 سبتمبر المقبل، والذي يتخلله وديتان الأولى أمام منتخب الكويت يوم 7 سبتمبر والثانية أمام منتخب تركمانستان يوم 12 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أعلن قبل أيام عن المباريات الدولية الودية التي سيخوضها الأحمر خلال شهر سبتمبر أمام الكويت وتركمانستان، في حين سيخوض وديتين في التجمع المحلي بشهر أكتوبر القادم، الأولى أمام منتخب الفلبين يوم 12 أكتوبر، والثانية أمام منتخب قيرغستان يوم 17 من الشهر ذاته.

وتنتظر المنتخب الوطني استحقاقات قادمة، متمثلة في خوض مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة، والتي تضم إلى جانب الأحمر منتخبات: الإمارات والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس. كما تنتظر الأحمر مشاركة مرتقبة في نهائيات كأس آسيا 2023 والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024، حيث سيلعب منتخبنا الوطني الدور الأول في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن وماليزيا.