الرياضة

وفد دورة الألعاب المدرسية 'البحرين 2024' يغادر للاطلاع على التجربة البرازيلية

غادر وفد دورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024) برئاسة إسحاق عبدالله إسحاق إلى البرازيل للاطلاع على التجربة البرازيلية في الاستضافة البرازيلية لدورة الألعاب المدرسية المقامة حالياً في البرازيل، حيث سيقوم الوفد بمجموعة من اللقاءات الثنائية مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، واللجنة المنظمة لدورة الألعاب المدرسية في البرازيل إلى جانب العديد من الاجتماعات مع اللجان العاملة والوفود المدرسية المشاركة في دورة البرازيل.

ويتشكل الوفد البحريني من رئيس اللجنة المنظمة للدورة إسحاق عبدالله إسحاق ويضم: محمد كمال، مادن الوناس، عبدالله الأنصاري، أحمد الكوهجي، محمد المطوع، عبدالله شمسان وحمود الجيب.

وسيستعرض الوفد البحريني آخر تطورات استعدادات المملكة لاستضافة الدورة المدرسية الأكبر في التاريخ، المقرر إقامتها تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للدورة السيد إسحاق عبدالله أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب العالمية وتنمية الموارد البشرية لاستضافة أهم حدث رياضي في تاريخ المملكة، وذلك نظراً لتشابه الفئة العمرية المشاركة في دورة البرازيلي مع الفئة العمرية المقرر مشاركتها في دورة البحرين العام المقبل، ومؤكداً اعتزاز مملكة البحرين بتبادل الخبرات النوعية في الرياضة المدرسية والعالمية، لما له من انعكاس مباشر على تنظيم الدورة.

وقال إسحاق "أعد الوفد البحريني خطة كاملة لهذه الزيارة من خلال ترتيب العديد من اللقاءات مع المسؤولين والشخصيات البارزة المتواجدة في دورة البرازيل، وذلك بهدف إطلاعهم على خطة البحرين لاستضافة الدورة العام المقبل، وإبراز مكانة المملكة واستعداداها المبكر للاستضافة".