الرياضة

برشلونة يعلن رحيل ديست



نجح نادي برشلونة الإسباني في التخلص من لاعب جديد ضمن قائمته، في إطار مساعيه المكثفة لتخفيض ميزانية رواتبه من أجل حل أزماته المتعددة.

وعانى برشلونة خلال الفترة الأخيرة من أزمة في تسجيل لاعبيه الجدد، بسبب زيادة ميزانية الرواتب بما لا يتواقف مع قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالدوري الإسباني.

ونجح برشلونة في التخلص من 14 لاعبا خلال الانتقالات الصيفية الحالية، مما أتاح له تسجيل لاعبيه، وكذلك تخفيض ميزانية رواتبه لتخفيف حدة الأزمة المالية التي يعاني منها.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي (الإثنين) رحيل ظهيره الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست على سبيل الإعارة إلى فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي.

وكشف النادي الكتالوني في بيانه أن عقد الإعارة إلى وصيف الدوري الهولندي الموسم الماضي سيكون لمدة عام واحد، مع خيار الشراء بنهاية الفترة.

وسبق لسيرجينو ديست أن لعب من قبل في الدوري الهولندي بقميص فريق أياكس أمستردام موسم 2019-2020، بعدما لعب قبلها في صفوف الفريق الرديف به لمدة عامين.

وانضم ديست إلى برشلونة في صيف 2020 قادما من أياكس أمستردام، كأول لاعب يحمل الجنسية الأمريكية ينضم لصفوف الفريق الكتالوني.

وقام حامل لقب الدوري الإسباني بإعارة سيرجينو ديست إلى ميلان الإيطالي الموسم الماضي، قبل ان يعود إلى صفوف عقب انتهاء إعارته.

وكان برشلونة تخلص من 15 لاعبا خلال الصيف الحالي، منهم 3 انتهت عقودهم مع النادي وهم الإسبانيون سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وأليكس كويادو، بينما تم فسخ عقد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بالتراضي.

كما قام النادي الكتالوني بإعارة 5 لاعبين قبل ديست، منهم 4 إلى أندية بالدوري الإسباني هم مواطنه الأمريكي جوليان أراوخو إلى لاس بالماس، والإسبانيان بابلو توريه وأليكس فالي إلى جيرونا وليفانتي، والمغربي شادي رياض إلى ريال بيتيس الإسباني، بينما تمت إعارة الإسباني إستانيس بيدرولا إلى سامبدوريا الإيطالي.

بينما تخلص برشلونة مع 5 لاعبين نهائيا ببيعهم إلى اندية أخرى، هم الفرنسيان عثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان، والإيفواري فرانك كيسي، والإسباني نيكو غونزاليس، والبرتغالي فرانسيسكو ترينكاو.