صحيفة ملاعب

سيصطدم بالزوراء العراقي والنجمة اللبناني والعربي الكويتي «السماوي» في مجموعة صعبة بكأس الاتحاد الآسيوي

حسين الدرازي

وضعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2024 فريق الرفاع الممثل الوحيد لكرة القدم البحرينية في مجموعة قوية ضمت إلى جواره فرق الزوراء العراقي والنجمة اللبناني والعربي الكويتي، وهي المجموعة الثالثة ضمن منطقة الغرب، فيما ضمت المجموعة الأولى العهد اللبناني، الفتوة السوري، جبل المكبر الفلسطيني والنهضة العماني، بينما المجموعة الثانية تواجد فيها الوحدات الأردني والكويت الكويتي والكهرباء العراقي والاتحاد الأهلي السوري وهي مجموعة صعبة أيضاً.

وستكون النسخة التاسعة عشرة قوية في ظل عودتها للنظام السابق وإقامتها بطريقة الذهاب والإياب في الفترة من سبتمبر 2023 لغاية مايو 2024، إذ ستقام المباراة النهائية يوم الخامس من مايو.

وتواجد في القرعة التي أقيمت صباح الخميس ممثلي نادي الرفاع وهما مدير الفريق السماوي سلمان فاروق المعاودة والإداري أحمد الكوهجي واللذين وصلا كوالالمبور عاصمة ماليزيا حيث مقر الاتحاد الآسيوي، للمشاركة في الورش الخاصة بالبطولة والتي أقامها الاتحاد الآسيوي بالإضافة لحضور مراسم القرعة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي سيتواجد فيها الرفاع مع العربي الكويتي في مجموعة واحدة، إذ سبق أن التقيا في النسخة السابقة ويومها فاز العربي بثلاثة أهداف لهدفين رغم تقدم السماوي أولاً بهدفين دون رد.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة بالإضافة إلى فريق واحد أفضل ثانٍ من بين المجموعات الثلاث ثم سيتنافسون ليتأهل فريق واحد للمباراة النهائية.

وستشارك الأندية الأسترالية في النسخة الجديدة ولأول مرة، وبواقع فريقين هما سنترال كوست مارينيرز وماكارثر، وبالطبع وجود فريقين من أستراليا من شأنه أن يزيد من صعوبة المنافسة في هذه البطولة.