صحيفة ملاعب

الرفاع ينتظر مصير «مكان» مباراته الآسيوية الأولى

حسين الدرازي

يواصل التحضيرات المحلية.. والمباراة على الأرجح بين السعودية وقطر

لازالت إدارة نادي الرفاع تنتظر القرار الرسمي من نادي النجمة اللبناني بخصوص الدولة التي سيلعب فيها مبارياته بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ يتواجد الفريقان في المجموعة الثالثة عن منطقة غرب آسيا وسيلتقيان وجهاً لوجه يوم 18 سبتمبر القادم على ملعب النجمة الذي لم يتحدد بعد، كون الظروف الحالية من ناحية الملاعب لا تسمح للبنانيين باستضافة المباريات في بيروت، علماً بأن المجموعة تضم كذلك الزوراء العراقي والعربي الكويتي.

وانتشرت أخبار من الصحافة اللبنانية بخصوص أن النجمة يميل في المقام الأول لاتخاذ قطر أو السعودية مقراً لاستضافة مبارياته، وبنسبة أقل إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ولكن كل هذا لم يتحدد بعد، في حين أن نادي العهد الممثل الآخر للكرة اللبنانية في هذه البطولة اختار ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية مقراً لاستضافة مبارياته.

وترغب إدارة نادي الرفاع في الحصول على الرد اللبناني سريعاً حتى تتمكن من إنهاء كافة إجراءات الدخول للدخول المستضيفة وإنهاء موضوع تذاكر السفر أيضاً.

وستكون المباراة الثانية للرفاع مع الزوراء العراقي في البحرين يوم 2 أكتوبر، والثالثة مع العربي الكويتي في الكويت 23 أكتوبر، والرابعة مع العربي في البحرين 6 نوفمبر، والخامسة مع العهد في البحرين 27 نوفمبر والسادسة مع الزوراء في البصرة بالعراق يوم 12 ديسمبر.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاث عن غرب آسيا للدور الثاني بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثاني من بين المجموعات الثلاث.

وعلى صعيد متصل فإن الفريق السماوي بقيادة مدربه الوطني الشاب هشام الماحوزي يواصل تحضيراته اليومية بدون لاعبي المنتخب الوطني المتواجدين في معسكر صربيا ثم معسكر دبي ولم ينضموا للفريق إلا قبل خمسة أيام من مواجهة النجمة، وخاض الرفاع مباراة ودية أخيرة فاز فيها على الشباب بهدفين لهدف.