البحرين

هيئة البحرين للسياحة والمعارض شريكا استراتيجيا لمهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز السابع

وقعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض اتفاقية مع شركة "كلوكوورك" Clockwork تكون بموجبها شريكا استراتيجيا لمهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز السابع، والذي سيقام خلال الفترة 2-3 نوفمبر 2023 في نادي الغولف الملكي بالرفاع فيوز تحت شعار "الجاز للجميع، الجميع من أجل الجاز".

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيد جود ديسوزا العضو المنتدب لشركة "كلوكوورك" والمنظم لمهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز وذلك في مقر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمركز البحرين الدولي للمعارض في منطقة السنابس.

وسيستضيف المهرجان بنسخته السابعة على مدار يومين 14 فرقة موسيقية من مملكة البحرين ومختلف دول العالم ستقدم عروضها على مسرحين في نادي الغولف الملكي، إضافة إلى تقديم برامج تعليمية خاصة بموسيقى الجاز لعدة فئات عمرية.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: "يسرّنا تجديد شراكتنا الاستراتيجية مع مهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز والذي يثبت سنة تلو الأخرى نجاحه المبهر في استقطاب قاعدة جماهيرية كبيرة من عشاق الجاز، ويشهد تطورا في كل عام مع سعي القائمين عليه لوضعه بقوة على خريطة الجاز العالمية. ونحن بدورنا ملتزمون على الدوام في دعم المهرجانات التي لها تأثير إيجابي ملموس على تنشيط الحركة السياحية والترفيهية واستقطاب المزيد من السياح من جميع الجنسيات لقضاء أمتع الأوقات في ربوع المملكة".

بدوره، أضاف السيد جود ديسوزا العضو المنتدب لشركة "كلوكوورك" والمنظم لمهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز: "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي لطالما كانت وما تزال الداعم الرئيسي وشريك نجاحنا الأبرز في المملكة.

نجدد احتفالنا هذه السنة بلغة الجاز العالمية التي تجمعنا عبر الثقافات والأجيال، وذلك انطلاقا من إيماننا بأن روح الجاز يمكنها أن تلهمنا لاحتضان التنوع وتعزيز الإبداع ضمن تجربة موسيقية ترفيهية لا تنسى. ونعد الجميع بنسخة سابعة ناجحة مستفيدين من قصص نجاحنا الست السابقة".

الجدير بالذكر أن مهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز تأسس في العام 2017 ليصبح المهرجان الموسيقي الأكثر انتظارا في تقويم الفعاليات في البحرين، واجتذب المهرجان منذ انطلاقته الأولى أكثر من 30 ألف زائر، مع استضافة أكثر من 100 موسيقي متخصص في موسيقى الجاز من مملكة البحرين ومختلف أنحاء العالم ممن يقدمون أرقى وأشهر أنغام الجاز على مستوى العالم.

كما يعتبر المهرجان الوحيد في منطقة الشرق الأوسط المعترف به من قبل معهد هيربي هانكوك للجاز/اليونسكو كشريك تنظيمي عالمي ليوم الجاز الدولي بفضل جهوده في تعزيز وتطوير موسيقى الجاز على مستوى المنطقة.