الرياضة

الفريق الملكي للقدرة يشارك في بطولة العالم للناشئين للقدرة في كستلسجرات بفرنسا

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، قائد الفريق الملكي للقدرة، يشارك فرسان الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في كستلسجرات بفرنسا يوم الثاني من سبتمبر القادم 2023 بمشاركة 70 فارسا وفارسة من مختلف دول العالم، لمسافة 120 كم.

وتأتي المشاركة في ظل استمرارية التواجد الأوروبي والعالمي للقدرة البحرينية التي تعيش تطور كبيرا في المحافل العالمية حيث حقق الفريق الملكي للقدرة العديد من الانجازات في الفترة الماضية كان آخرها تحقيق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول ولقب بطولة العالم التجريبية التي أقيمت في فرنسا الأسبوع الماضي.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لها أثر إيجابي كبير على الفرسان في تقديم أفضل المستويات ومواصلة ارتقاء القدرة البحرينية في المحافل العالمية والأوروبية خصوصا أن البحرين سجلت العديد من الإنجازات طوال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور خالد أحمد حسن أن البطولة لها أهمية كبيرة على الفرسان لاكتساب الخبرة والاحتكاك وزيادة المعرفة في رياضة القدرة في ظل مشاركة واسعة من فرسان العالم، حيث ستكون البطولة فرصة مميزة للفرسان في مواصلة العطاء والسعي الدائم لتحقيق أفضل النتائج.

وقال إن جميع الفرسان جاهزين لخوض البطولة والتطلع لتحقيق النتائج الإيجابية رغم الإدراك بأن البطولة لن تكون سهلة خصوصا أنها ستشهد مشاركة كبيرة من فرسان العالم، متمنيا لفرسان الفريق الملكي للقدرة التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل المراكز.

وتفتتح بطولة العالم للناشئين اليوم في كستلسجرات بفرنسا، غدا الخميس وسيشارك أعضاء الفريق الملكي للقدرة والفرسان في حفل الافتتاح الذي سيحتوي على العديد من الفقرات، حيث أنهت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات.

ويقام الفحص البيطري للجياد بعد غد الجمعة في قرية البطولة إضافة إلى ترقيم الجياد واستلام الفرسان للقمصان الخاصة بالمشاركة.

ويمثل الفريق الملكي للقدرة خمسة فرسان في البطولة هم عبدالله حسن الرويعي وعيسى حميد العنزي وجابر بدر جعفر وسلطان عبدالعزيز الرميحي وحمد علي حسن.

وسيشارك الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة في اجتماع رؤساء الفرق الذي سيعقد يوم غد في قرية البطولة، لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة إضافة إلى الأماكن المخصصة لإعداد الجياد وموعد الانطلاقة وجميع الأمور الفنية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة.

وتشهد قرية البطولة يوم غد إقامة الاجتماع التنويري للفرسان للتعرف على كافة الأمور المتعلقة بالمسارات المعتمدة ونقاط التبريد وغيرها.

وسبق للفريق الملكي للقدرة المشاركة في منطقة كستلسجرات عدة مرات، حيث يمتلك الفرسان خبرة كافية في مسارات السباق.