البحرين

جامعة البحرين تبحث مع مؤسسة شباب العالم مبادرة 'مجتمع بنك الشباب'



ثمن رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، دور مؤسسة شباب العالم الدولية للعلاقات العامة والتعليم والتدريب والفعاليات في تمكين الشباب البحريني، والطلبة الباحثين عن التدريب، وإكسابهم المعرفة لبناء قدراتهم وتنميتها خدمةً للمجتمع، مشيراً إلى إن الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة، يعد ركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية والازدهار في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال د. الأنصاري للرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب العالم الدولية للعلاقات العامة والتعليم والتدريب والفعاليات السيد ثائر مصطفى، حيث جرت مناقشة فكرة إطلاق مبادرة وطنية بعنوان: "مجتمع بنك الشباب"، وذلك وفق إستراتيجيات وبرامج محددة، تصب في تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم.

وأشار د. الأنصاري إلى أهمية توفير الدعم المباشر للشباب لتحقيق المبادرة، وذلك عبر تعزيز معارفهم، وإكسابهم التعليم والخبرة، من خلال إنشاء حاضنة لمجتمع الشباب، تسهِّل عملية انخراطهم في البرامج التدريبية والتأهيلية، مما يساعدهم على أن يصبحوا مواطنين فاعلين ونشطين، لهم تأثير إيجابي في المجتمع.

ومؤسسة شباب العالم الدولية للعلاقات العامة والتعليم والتدريب والفعاليات، إحدى المؤسسات البحرينية الخاصة والمسجلة في وزارة الصناعة والتجارة. وتهتم بإطلاق برامج ومشاريع ومبادرات نوعية، تحرص على دعم الشباب في المملكة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح مصطفى أن الهدف من المبادرة هو الاهتمام بالشباب، وبمبادراتهم المختلفة واحتضانها، ودعم وصقل كفاءتهم، وتزويدهم بمهارات سوق العمل، وإعدادهم - باعتبارهم نخبة من الشباب البحريني - ليتميزوا في مختلف المجالات والتخصصات.

وقال: "ترغب مؤسستنا في التعاون مع الجامعة الوطنية، بغية المساعدة في تمكين الشباب البحريني وتأهيله وتدريبه، من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج التدريبية المتنوعة للمؤسسة، بالشراكة مع المؤسسات المختلفة".

وأشار مصطفى إلى المبادرة - التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 – إذ تسعى للوصول إلى مجتمع شبابي بحريني رائد ومتميز ومؤهل، لافتاً إلى رسالتها التي تتمثل في النهوض بالشباب من خلال تقديم خدمات تأهيلية وتدريبية وتثقيفية في برامج نوعية، ورفع قدراتهم للوصول إلى أفراد أكثر إصراراً وقدرة على المشاركة في فعاليات تنمي وتخدم المجتمع، مؤكداً توفير الدعم اللازم للكوادر البحرينية الشابة، من قبل مؤسسات الدولة، والمنظمات الأهلية، وخلق فرص وظيفية لهم.

حضر اللقاء كل من: نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، وعدد من مسؤولي الجامعة، وعدد من مسؤولي المبادرة والطلبة المنتمين إليها.