صحيفة ملاعب

الرفاع يتواصل مع النجمة اللبناني لتحديد مكان المباراة الآسيوية

فك عقد آرنست والبحث جارٍ عن بديل.. والقائمة الرسمية 11 سبتمبر

حسين الدرازي

تتواصل إدارة نادي الرفاع مع نظيرتها في نادي النجمة اللبناني بخصوص الدولة التي سيلعب فيها الفريق اللبناني مبارياته بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ يتواجد الفريقان في المجموعة الثالثة عن منطقة غرب آسيا، وسيلتقيان وجهاً لوجه يوم 18 سبتمبر القادم على ملعب النجمة الذي لم يتحدد بعد، كون الظروف الحالية من ناحية الملاعب لا تسمح للبنانيين باستضافة المباريات في بيروت، علماً أن المجموعة تضم كذلك الزوراء العراقي والعربي الكويتي.

وانتشرت أخبار بخصوص أن النجمة يميل في المقام الأول لاتخاذ قطر أو السعودية مقراً لاستضافة مبارياته، وبنسبة أقل إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ولكن كل هذا لم يتحدد بعد، في حين أن نادي العهد الممثل الآخر للكرة اللبنانية في هذه البطولة اختار ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية مقراً لاستضافة مبارياته، وينتظر نادي النجمة الرد الرسمي بخصوص الاستضافة من قبل الاتحادين السعودي والقطري بعد أن تمت مراسلتهما عبر الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وترغب إدارة نادي الرفاع في الحصول على الرد اللبناني سريعاً؛ حتى تتمكن من إنهاء كافة إجراءات الدخول للدولة المستضيفة وإنهاء موضوع تذاكر السفر أيضاً.

وستكون المباراة الثانية للرفاع مع الزوراء العراقي في البحرين يوم 2 أكتوبر، والثالثة مع العربي الكويتي في الكويت 23 أكتوبر، والرابعة مع العربي في البحرين 6 نوفمبر، والخامسة مع العهد في البحرين 27 نوفمبر والسادسة مع الزوراء في البصرة بالعراق يوم 12 ديسمبر.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاث عن غرب آسيا للدور الثاني، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثانٍ من بين المجموعات الثلاث.

وقرر نادي الرفاع فك الارتباط باللاعب الغاني آرنست بعد الفحوصات التي أجريت للاعب، إذ بينت نتائج الفحوصات عدم مطابقته للمعايير، وبالتالي فإن البحث بدأ من أجل التعاقد مع لاعب بديل ليكون مع الفريق الموسم القادم، إذ إن اللوائح تنص على تقديم القائمة الرسمية للفريق قبل 7 أيام من انطلاق المباراة الأولى، وبالتالي فإن الرفاعيين لديهم متسع حتى 11 سبتمبر الحالي للتعاقد مع أي لاعب آخر ليتم تقديم القائمة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.