صحيفة ملاعب

مبابي مصمم على الانتقال إلى ريال مدريد مجاناً

يبدو أن إغلاق سوق الانتقالات الصيفي، واستمرار كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، لن يوقف مسلسل انتقاله إلى ريال مدريد طوال الموسم، وهذا ما أكدته صحيفة ليكيب الفرنسية في تقرير جديد نشرته صباح الثلاثاء.

وأعلن كيليان مبابي عدم رغبته في تجديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2025، وكان متوقعاً انتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف، خصوصاً بعد أن ضغط عليه النادي الباريسي للرحيل باستبعاده من الفريق الأول، لكن الريال لم يقدم أي عرض في نهاية المطاف، واللاعب أيضاً كان مصمماً على البقاء لسنة أخرى في ملعب بارك دي برانس.

وكشفت الصحيفة الفرنسية الشهيرة عن الطريقة التي أصلح بها كيليان مبابي علاقته مع باريس سان جيرمان، وكيفية إقناعه إدارة النادي بأن تسمح له بالعودة إلى الفريق. وبحسب ما جاء في التقرير، فإن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان أنه سيتنازل عن 100 مليون من مستحقاته المالية، وهذا يشمل مكافأة الولاء التي تقدر قيمتها بـ80 مليون يورو، مقابل العودة إلى الفريق وإنهاء الخلاف تماماً. ورغم ذلك، ما زال كيليان مبابي متمسكاً بموقفه بعدم التجديد مع باريس سان جيرمان، لأنه حسم قراره بالانتقال إلى ريال مدريد بصفقة مجانية في الصيف القادم، ولذلك كان مجبراً على تقديم تنازلات لإدارة باريس من أجل عدم إبعاده عن الفريق طوال الموسم.

وأضاف التقرير أن باريس سان جيرمان يدرك تماماً خطة كيليان مبابي، واستجاب لمطالبه بالعودة إلى الفريق رغم أنه يريد الرحيل مجاناً في صيف 2024، لكن النادي يراهن على عامل الوقت بأن يكون كفيلاً بإقناع اللاعب بتجديد العقد، كما حدث في عام 2022، عدا عن أن المهاجم الفرنسي أظهر حسن نية بتنازله عن جزء كبير من مستحقاته المالية.