الرياضة

جوهرة الرياضة البحرينية BRAVE CF تسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً بصفتها منظمة فنون القتال المختلطة الأكثر استضافةً في العالم

تأسست منظمة BRAVE تحت رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وقد دخلت رسميًا كتب الأرقام القياسية من خلال تحقيق رقم تاريخي في حدثها الأخير. أصبحت فرنسا هي الدولة الـ29 التي تستضيف BRAVE CF، وذلك بعد تنظيم المنظمة لحدثها الـ74 في نانت في السابع من سبتمبر الماضي. وبذلك باتت منظمة BRAVE CF هي المنظمة الأولى والوحيدة التي تحقق هذا الرقم.

منذ النسخة الأولى من BRAVE CF، في سبتمبر 2016، سعت المنظمة دائمًا نحو السفر حول العالم لغاية إنشاء نظام مُستدام لهذه الرياضة يشمل جميع الدول والمجتمعات. تأسست المنظمة في مملكة البحرين، وتمتلك الآن أكبر حصة سوقية في أوروبا وآسيا. وأصبحت أيضًا الشركة الإعلامية الرياضية الأولى في الشرق الأوسط. والأكثر من ذلك، فقد استطاعت BRAVE CF أن تصبح الترويج الأكثر عالمية في الفنون القتالية المختلطة، وقد حطمت الآن الرقم القياسي العالمي رسميًا لأكثر الدول زيارةً في العالم بكونها منظمة متخصصة في تنظيم البطولات في رياضة فنون القتال المختلطة، بما يعد لحظة فخر للرياضة البحرينية وللمملكة أيضًا.

بين عامي 2016 و2017، استضافت BRAVE CF فعاليات في البحرين والبرازيل والإمارات العربية المتحدة والهند وكازاخستان والمكسيك، لتقدم نفسها كمنظمة عالمية في عامها الأول.

وفي عام 2018، سافرت المنظمة الأكثر عالمية في الفنون القتالية المختلطة إلى 12 دولة، نظمت خلالها 12 حدثاً، أي حدثاً واحداً في كل دولة. وشمل ذلك تدشين علامتها التجارية في الأردن وإندونيسيا وباكستان وكولومبيا، بالإضافة إلى صنعها للتاريخ في المغرب، حيث أصبحت أول منظمة عالمية تستضيف بطولةً في إفريقيا، فضلاً عن تنظيم أول حدث لها في أوروبا، في يونيو 2018، في شمال إيرلندا. أنهت BRAVE CF ذلك العام بثلاثة عروض مذهلة في جنوب إفريقيا والهند والمملكة العربية السعودية.

شهدت السنوات القليلة التالية استمرار BRAVE CF في توسعها السريع في جميع أنحاء العالم، مع ظهورها لأول مرة في الفلبين وإنجلترا ورومانيا وقيرغيزستان وسلوفينيا والسويد.

في عام 2021، ركزت المنظمة على تطوير الفنون القتالية المختلطة في أوروبا، حيث استضافت عروضًا في روسيا وبيلاروسيا وإيطاليا وبولندا وصربيا، بالإضافة إلى استضافتها لعروض خاصة في البحرين وكازاخستان. في عام 2022، واصلت BRAVE CF توسعها، حيث نظمت أول حدث لها في أقصى شرق آسيا، وتحديداً في كوريا الجنوبية. كما وعادت إلى أوروبا لتقديم أول عرض لها في ألمانيا.

طوال العام الحالي، عادت BRAVE CF إلى صربيا وسلوفينيا والبحرين وكولومبيا، وقد حطمت الآن الرقم القياسي العالمي بأول عرض لها على الإطلاق في فرنسا، وهو إنجاز لم تحققه أي منظمة أخرى في هذا المجال حتى اليوم لتكون BRAVE CF هي التنظيم الأكثر عالمية في فنون القتال المختلطة.