صحيفة ملاعب

الأحمر الكروي يستعد لملاقاة نظيره التركمانستاني

بعد خسارته الودية الدولية الأولى أمام الكويت

وليد عبدالله

يستعد المنتخب الوطني الأول لملاقاة نظيره التركمانستاني يوم 12 سبتمبر الجاري في ختام معسكره الثاني بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب لخوض الاستحقاقات القادمة، المتمثلة في خوض مباريات المجموعة الثامنة من تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، والمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 بالعاصمة القطرية والدوحة.

ويواصل الأحمر الكروي تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي والطاقم المعاون المكوّن من: المدرب الوطني المساعد مريان عيد، والمساعد إيفان مورينو، والمساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة البدنية أليخاندرو ريكينو، ومدرب اللياقة البدنية ماثياس ريكينو، والمحلل الفني توماس ألفونسو، ومدرب الحراس إيغانسيو لوفيرا، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو والمترجم إلياس طحان، وبمشاركة اللاعبين جميعهم.

وكان المنتخب الوطني قد خاض أولى ودياته الدولية بقيادة المدرب "بيتزي" أمام المنتخب الكويتي بمعسكر دبي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وبحسب برنامج المنتخب الوطني فإن المنتخب سيتجمع في أيام الفيفا في شهر أكتوبر المقبل، والذي يتخلله وديتان الأولى أمام منتخب الفلبين يوم 12 أكتوبر، والثانية أمام منتخب قيرغزستان يوم 17 من الشهر ذاته.

يذكر أن قرعة التصفيات المزدوجة قد أوقعت الأحمر في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات الإمارات والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.

في حين أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا 2023 منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن وماليزيا.