صحيفة ملاعب

جوارديولا يستعد لتفعيل سلاحه الفتاك

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه يعتزم إجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق في الأسابيع المقبلة للحفاظ على سلامة اللاعبين في ظل ازدحام جدول المباريات.

ويخوض مانشستر سيتي 4 مواجهات خلال 11 يوما، اعتبارا من مباراته المقررة أمام النجم الأحمر الصربي الثلاثاء على ملعب الاتحاد في مانشستر بدوري الأبطال.

وبعدها يلتقي مانشستر سيتي نظيره نوتينجهام فورست يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلعب السيتي مع نيوكاسل في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية يوم 27 أيلول/سبتمبر، ثم يحل ضيفا على ولفرهامبتون بعدها ب3 أيام ضمن منافسات الدوري.

وتأتي المباريات الـ 4 عقب فترة التوقف الدولي التي شهدت رحلات طويلة لعدة لاعبين من مانشستر سيتي إلى أمريكا الجنوبية.

وحول السيتي تأخره بهدف أمام وست هام إلى الفوز (3-1)، وقد لعب جوليان ألفاريز وإيدرسون دورا بارزا في الفوز رغم عودتها قبل أيام معدودة من المشاركة مع الأرجنتين والبرازيل، على الترتيب.

وأبدى جوارديولا بعض المخاوف بشأن تأثير جدول المباريات على اللاعبين، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

وقال بيب: «تواجه مشكلة عندما يكون لديك العديد من الإصابات. قد لا تواجه المشكلة اليوم، وإنما خلال 3 أو 4 أو 5 مباريات.. أمامنا مواجهة أمام نيوكاسل، لكنني سأضطر إلى الدفع ببعض اللاعبين من الصف الثاني».

وأضاف: «كيفن (دي بروين) لا يزال غائبا، وجون (ستونز) لا يزال غائبا وكذلك ماتيو (كوفاسيتش) وجاك (جريليش). عندما تكون الصفوف مكتملة، يمكن خوض مباراة نيوكاسل بتشكيلة جيدة. لكن حاليا، من المهم الراحة والتعافي الجيد والتدرب من أجل الوصول لأفضل حالة ممكنة».