صحيفة ملاعب

ميلان لنسيان كارثة الديربي يلاقي نيوكاسل «العنيد»

يدرك إنريكي أن هامش الخطأ ضيّق جداً في مجموعة تضم العريق ميلان الإيطالي الذي يبدأ مشواره على أرضه ضد نيوكاسل الإنجليزي المدعوم سعودياً والعائد للمشاركة في المسابقة الأوروبية المرموقة بعد غياب لـ 20 عاماً.

وأقرّ الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواكيم فاتسكه بعد القرعة «إنها مجموعة صعبة للغاية ( دورتموند - باريس - ميلان - نيوكاسل ) ، لن نخفي ذلك، ولكن مهلاً، نحن نتحمل ذلك. نحن نعرف كيف نذهب إلى أبعد من ذلك».

وأضاف «الأمر صعب للغاية بلا شك. أنهم ثلاثة منافسين كبار. ستكون مجموعة متقاربة للغاية».

من جهته، قال فرانكو باريزي، نائب الرئيس الفخري لميلان، إنه «كان من الممكن أن نكون أكثر حظا، لأنها مجموعة صعبة. ميلان هو ميلان ويجب ألا ننسى من هو وما حققه في الماضي. لدينا لاعبون لديهم الكثير من الخبرة الدولية».

لكن الفريق اللومباردي الذي سيتواجه مع لاعبه السابق ساندرو تونالي المنتقل إلى نيوكاسل هذا الصيف في صفقة قياسية إيطالية، يخوض مواجهته الأولى إطلاقا مع الفريق الإنجليزي بمعنويات منخفضة تماماً بعد الخسارة المحلية السبت أمام جاره اللدود إنتر 1-5.

وقال مدربه ستيفانو بيولي الذي قاد الفريق إلى نصف نهائي المسابقة القارية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام إنتر بالذات ما رفع السبت عدد الهزائم المتتالية أمام الأخير إلى خمس، إنه «نضجنا مع كل فوز والآن يتوجب علينا التعلم من الخسارة الثقيلة».

وتابع «لن تكون هناك تداعيات لأننا فريق ناضج. لا توجد أي مشاكل ذهنية».