البحرين

«stc البحرين» تحقق سرعات فائقة بلغت 10 غيغابايت في الثانية ضمن أولى تجاربها الحية لشبكة الجيل الخامس المتقدم «5.5G»



• يعكس هذا النجاح البارز حرص stc البحرين على مواكبة أحدث التقنيات ، مما يضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال

• تبلغ هذه السرعة القياسية الغير مسبوقة عشرة أضعاف سرعة شبكة الجيل الخامس (5G) الحالية


أعلنت stc البحرين عن نجاحها في إطلاق تجاربها الحية لشبكة الجيل الخامس المتقدم (5.5G) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو إنجاز تقني آخر يضاف إلى رصيد إنجازات الشركة ويضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

وجرى استعراض هذه التجارب خلال الاجتماع الواحد والثلاثون لفريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي (ASMG) التابع لجامعة ‏الدول العربية وذلك وفقاً لترخيص الابتكار في البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة (Emerging Technologies Sandbox) الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات، والذي يسمح باللجوء إلى الطيف الترددي ’U6GHZ‘ (بسعة نطاق ترددي تبلغ 400 ميغا هيرتز) لشبكات الجيل الخامس المتقدم.

وحققت stc البحرين، خلال المرحلة الأولى من هذه التجارب، سرعة نقل غير مسبوقة تجاوزت 10 غيغابايت في الثانية، وهو إنجاز استثنائي يضاف إلى سجلها الحافل في مجال تقنيات الإنترنت، مُرسية بذلك معايير متطورة وعالية على صعيد شبكة الجيل الخامس (5G).

وفي هذا الصدد صرّح المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلا: "لقد أحرزنا إنجازاً استثنائياً باستكمالنا التجارب الحية لشبكة الجيل الخامس المتقدم، إذ يمثل قفزة تكنولوجية تعزز من مسيرة التحول الرقمي بالمملكة ويعكس التزامنا بمواكبة أحدث ما توصلت إليه تقنيات الإنترنت. إن هذه التجارب ستلقي بظلالها على مستقبلنا في الاتصال والتواصل، كما أنها ستكيفنا مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتنمية المهارات الرقمية لتأسيس مجتمع متصل على نطاق أوسع."

وأردف قائلاً: "إننا سعداء بما أنجزناه حتى هذه اللحظة وما سيعود به من أثر ملموس على شبكات الجيل الخامس (5G) الحالية، من تعزيز لسرعة نقل البيانات، وتقليص لزمن الاستجابة، إلى موثوقية الشبكة واستقرارها.

وستتلو هذه الخطوة خطوات عديدة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا القطاع، وسنستمر في أبحاثنا واختبارنا للتقنيات المماثلة في سبيل استحداث معايير متطورة ومبتكرة تسهم في الارتقاء بوسائل الاتصال في مملكة البحرين."

وتعد stc البحرين احدى شركات الاتصالات الرائدة والتي حققت تغطية بنسبة 100% لشبكة الجيل الخامس والخدمات التقنية ذات الصلة، وذلك لعملائها من الأفراد وقطاع الأعمال.

ولطالما كانت، بصفتها رائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، سبّاقة في دعم رؤية المملكة نحو التحول الرقمي باعتمادها أحدث التقنيات، ومنها تحقيق سرعة 10 غيغابايت في الثانية ضمن تجارب شبكة الجيل الخامس المتقدم (5.5G).