صحيفة بلديات

الدوسري: الاستعداد لموسم الأمطار بزيادة الصهاريج وتحسين الصرف الصحي

سيد حسين القصاب

ذكر عضو البلدي الشمالي ممثل الدائرة الثالثة محمد الدوسري، أن على البلدية الاستعداد إلى موسم الأمطار، لعدم تكرار مشاكل السنوات الماضية التي تعاني منها مناطق دائرته وهي الهملة والبديع والجسرة.

وأضاف أنه يجب زيادة أعداد صهاريج المياه، ولكن عدم الاعتماد عليها بشكل كلي، لكونها حلول مؤقتة، وإنما تكثيف العمل والتطوير على شبكات تصريف المياه، حيث إن ما تم تحقيقه في مجال تصريف مياه الأمطار جهود عالية تستحق الاستمرار في مثل هذا المنوال المتصاعد، حيث إنها حلول دائمة للمشاكل السنوية التي تواجه العديد من المدن والقرى في مختلف مناطق مملكة البحرين وليس في المحافظة الشمالية فقط.

وأشار الدوسري، إلى أهمية الرد على الخط الساخن والتواجد على مدار الساعة، حيث كان هنالك بعض القصور في عدم الرد في كل الأوقات للخط الساخن، مبيناً أنه تلقى العديد من الشكاوى من قبل الأهالي بعدم تجاوب الخط الساخن.

وطالب بمعرفة الخطط والاستعدادات المستقبلية التي تعمل عليها البلدية للاستعداد لموسم الأمطار القادم، قائلاً: "نريد معرفة الخطط والحلول التي ستعمل عليها البلدية لمواجهة موسم الأمطار، لنضع أيدينا بأيديهم لعدم تكرار المشاكل التي تضررت على أساسها الكثير العوائل".