صحيفة ملاعب

صفقات قوية يشهدها دوري ناصر بن حمد

عمر البلوشي

أنهت الأندية المحلية تعاقداتها بنجاح منذ إغلاق باب الانتقالات في منتصف الليل ما بين يومين الأحد والإثنين الماضيين، حيث تعاقدات الأندية المحلية مع عدد من اللاعبين المحترفين الذين تعول عليهم هذه الأندية كثيراً خلال منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024/2023 الذي سينطلق الجمعة.

وبالنظر إلى تعاقدات هذه الأندية المحلية، فإن المحترفين انقسموا ما بين العرب والأفارقة والبرازيليين الذين يشكلون النسبة الأكبر من التعاقدات مع أندية الدوري الممتاز.

ونجح الخالدية في التعاقد مع أبرز صفقات الموسم الرياضي المحلي بضم اللاعب العراقي الدولي ضرغام إسماعيل التي تعتبر أقوى الصفقات هذا الموسم، وخاصة بما يتمتع به اللاعبون من مستوى فني عالي ويعتبر أبرز اللاعبين في المنطقة.

أما الرفاع فقد أبرم تعاقدات على مستوى عالي باستعادة خدمات اللاعب السوري محمد عنز، وضم اللاعب الأردني مجدي العطار، حيث يعتبر كلا اللاعبان من العناصر القوية في منتخباتهم، وسيشكلان إضافة قوية ومثالية للفريق.

ومن جانب آخر، تعاقد المحرق من عدد من اللاعبين العرب أبرزهم التونسي فراس شواط، في ظل اعتماد الفريق على لاعبين من شمال أفريقيا وذلك برغبة من المدرب التونسي جمال خشارم الذي سيقود الفريق مع انطلاقة الموسم، إلى جانب اللاعب اليمني ناصر المحمدوه.

ونجح نادي المنامة في التعاقد مع أول حارس محترف وهو العملاق العماني فايز الرشيدي في صفقة غير متوقعة من النادي وذلك بعد رحيل حارسه عمار محمد إلى الخالدية.

وبعد عودته إلى الأضواء، نجح نادي النجمة من الظفر بخدمات اللاعب الليبي معتصم اسكندر قادماً من سترة بعد انتهاء عقده، إلى جانب اليمني عمر الداحي كأبرز الأسماء التي ضمها الفريق لصفوفه.

وللمرة الأولى على مستوى الدوري الممتاز في البحرين، تعاقد نادي سترة مع اللاعب الإيراني أمير روستائي كأول ولاعب من إيران يشارك ضمن منافسات الدوري، فيما ضم الفريق اللاعب المهاري عبدالواسع المطري الذي سيقدم إضافة كبيرة للفريق كجناح متميز.

فيما أبرمت الأندية الأخرى تعاقدات مع لاعبين محترفين على مستويات أقل من الأندية الكبيرة نظراً لميزانيات الأندية وعدم قدرتهم على تخطيها والتعاقد مع لاعبين تكون تكلفة ضمهم عالية.