البحرين

وفد الشعبة البرلمانية يسهم في ايقاف مشروع قرار يتضمن توطين العمالة التي تقضي مددا طويلة في البلاد التي تعمل بها



أسهم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، بالتعاون مع الوفود الخليجية المشاركة وبعض وفود الدول العربية، في ايقاف مشروع قرار يتضمن توطين العمالة التي تقضي مددا طويلة في البلاد التي تعمل بها باعتبارهم مهاجرين فيها.

وأكد وفد الشعبة البرلمانية والذي يرأسه النائب أحمد السلوم ويضم في عضويته الدكتور عبدالعزيز حسن أبل، والدكتورة ابتسام محمد الدلال عضوا مجلس الشورى، والنائب عبدالله خليفة الرميحي، أن العمالة في أي بلد آسيوي يجب أن تحصل على حقوقها التعاقدية كاملة مع ضمان البلاد المضيفة لحمايتهم وتقديم الرعاية لهم وفقا لما تنص عليه القوانين الدولية المرتبطة بالعمل، ومبادئ حقوق الانسان، مع أهمية احترام سيادة الدول وقوانينها، مبينا الوفد أن الموافقة على مشروع القرار من شأنه خلق حالة من عدم الاستقرار كما يمس بالتركيبة السكانية للدول.

وقررت الجمعية البرلمانية الآسيوية تأجيل النظر في الموضوع و تكليف وفد مملكة البحرين بصياغة مقترح مشروع آخر يراعي المصالح الاستراتيجية للدول المعنية.

يأتي ذلك فيما وافقت اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية على مشروع قرار بإنشاء لجنة خاصة للنساء البرلمانيات في الجمعية، حيث أيد وفد الشعبة البرلمانية المشروع مؤكدا اهتمام مملكة البحرين بشؤون المرأة ودعمها، فضلا عن مساندتها للجهود الدولية للنهوض بواقع المرأة وتمكينها من القيام بدورها الى جانب الرجل.

واختتمت الجمعية البرلمانية الآسيوية مساء أمس أعمال اجتماع اللجنة الاجتماعية والثقافية، باعتماد تعديلات مشاريع القرارات التي تم التوافق عليها بين الدول المشاركة في الاجتماع، على ان يتم عرضها على الجمعية العامة في الاجتماع القادم والمقرر عقده في الجمهورية التركية في شهر نوفمبر المقبل.