صحيفة ملاعب

عبدو.. مهمة أولى صعبة أمام «حامل لقب» دوري ناصر بن حمد

البحارة لإثبات الجدارة

عمر البلوشي

يخوض المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو اختباره الأول مع نادي سترة وذلك عندما يواجه الخالدية حامل اللقب في الجولة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024/2023.

ويعتبر هذه المواجهة بداية انطلاقة مشوار فريق سترة هذا الموسم والتي يشرف عليها المدرب عبدو في أول مهمة تدريبية له على مستوى الدوري المحلي بعد سنوات طويلة من التدريب الخارجي في قطر، ومن ثم قيادة منتخب الشباب وبعدها خوض تجربة تدريبية في الاتفاق السعودي.

ويعي المدرب عبدو وبشكل كبير مدى أهمية هذه المواجهة والخروج منها بنتيجة إيجابية وخاصة أنها في انطلاقة الموسم، حيث يراهن الكثير على فريق سترة مواصلة العروض القوية التي ظهر فيها خلال الموسم الماضي، والتي ربما قد تجعله طرفاً منافساً وصعباً على اللقب هذا الموسم.

ويعتمد عبدو في تدريبه على الأسلوب الكروي الحديث وربط المراكز بين اللاعبين، والمرونة التكتيكية الكبيرة في التنويع داخل الملعب مع الوضع بالاهتمام للاستحواذ الذي يلعب دوراً مهماً في أسلوبه التدريبي.

كما عمل المدرب الوطني على تخصيص قسم متكامل في نادي سترة للتحليل والإعداد البدني وذلك من أجل إيصال اللاعبين إلى مرحلة الجاهزية التامة، في ظل وجود طاقم متكامل مع المدربين وعلى مستوى عال لرفع اللياقة البدنية والمهارة التكتيكية للاعبي سترة.

وخاض نادي سترة معسكر خارجي إيجابي في مصر خاض خلاله أربع مواجهات مع كل من الإسماعيلي وبتروجيت المصريين والجيل والصقور السعوديين، حيث تعادل الفريق مع الإسماعيلي بهدفين لكل منهما وخسر المواجهات الأخرى.