الرياضة

الهابي تيم يمثل البحرين في ماراثون برلين 2023

‏أنهى عدد من عدائي فريق "الهابي تيم" إلى جانب عدد آحر من العدائين البحرينيين سباق ماراثون برلين 2023 لمسافة ٤٢.١٩٥ كلم - و الذي يعد أحد أكبر السباقات الست الكبرى في عالم الماراثون- يوم الأحد 24 سبتمبر 2023م في أوقات مثالية.

‏و قد شارك في منافسات هذا السباق من فريق "الهابي تيم" كل من نجوى عبدالرحيم، حسن الحسن، محمود الحسن، أمير رشيد، علي منديل، زياد توفيقي، عامر الشيباني، محمود الأنصاري، فواز الأنصاري، فهد علي وسيد أسامة المحافظة.

كما شارك في السباق كل من هشام جمشير، محمود زليخ، علي جناحي وأحمد المدني.

‏وخلال تواجد عدائي الفريق ببرلين قام سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة عبدالله عبداللطيف عبدالله باستقبالهم واستضافتهم في مقر السفارة، حيث أشاد بمشاركة عدائي البحرين في هذا الماراثون والعدائيين البحرينيين، مشيراً إلى أن الرياضية من أهم فعالياتها وأدوارها التقارب بين الشعوب والدول.

كما تفضل سفير البحرين لدى برلين بإعطاء توجيهاته وتشجيعه ودعمه للعدائيين المشاركين في ماراثون برلين والتي بدورها شكلت حافزا وتشجيعاً ودعماً لهم حتى مكنتهم من خوض التحدي وبمنافسة ممتعة لإنهاء مسافة السباق في أوقات مثالية لهم وتسجيل توقيتات جديدة على الصعيد الشخصي.

وأتت مشاركتهم بعد برنامج تدريبي مكثف وإعداد دام قرابة الثلاثة شهور اشتمل على العديد من التدريبات والتمارين المختلفة ضمن برنامج تدريبي مُعّد بدقة بالرغم من الأجواء الحارة خلال الأشهر الثلاثة الماضية قبل توجههم إلى برلين.

وحول هذه المشاركة أعرب قائد الفريق الكابتن عبدالكريم تركي صاحب المشاركات العديدة في سباقات الماراثون والرجل الحديدي عن سعادته بما أحرزه المشاركون في هذا الماراثون العالمي وتحقيقهم الانجازات المشرفة لمملكة البحرين إلى جانب العديد من المشاركين والمتسابقين من دول العالم المختلفة من محترفين وهواة.

وما تم تحقيقه كذلك من أرقام شخصية لهم خصوصا وأن عدداً منهم أنهى السباق في زمن أقل من 3 ساعات ونصف.

‏وأكد الكابتن كريم بأن المجتمع البحريني أصبح محباً للرياضة بشكل عام بسبب الوعي الرياضي الذي برز نتيجة لجهود ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمؤازرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للرياضية في مملكة البحرين والتي شجعت على تشكيل العديد من الفرق والمجموعات الرياضية التي تمارس مختلف الرياضات مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية فضلا عن الرياضات الأخرى، و الذي شجع أيضا على ممارسة الرياضة لمختلف الأعمار وللجنسين على الاستعداد البدني والذهني وإكسابهم الخبرة الكافية و الذي زاد من الحماس للمشاركة في مختلف المسابقات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

وأشاد الكابتن كريم بروح الإصرار والمثابرة الذي تحلى به عدائو الهابي تيم من خلال التزامهم ببرامج الإعداد والتدريبات المنتظمة خصوصاً في الفترة من أواخر يونيو وحتى الأسبوع الثالث من سبتمبر 2023م حيث كانت معظمها تدريبات داخل الصالات الرياضية بسبب حرارة الجو المرتفعة خلال فترة الإعداد. مضيفاً بأن هذا الإصرار والمثابرة ساهما بشكل كبير و واضح في تحقيق تلك النتائج الطيبة والمشرفة، والتي ستضاف إلى اكتسابهم الخبرات في ظل وجود عدائين عالميين ودوليين، حيث أشار إلى أن المشاركة في مثل هذا الماراثون يسهم في رفع مستوى المشاركين وتطوير قدراتهم البدنية والفنية ومستواهم الرياضي وتحسن النتائج الشخصية لكل عداء.

ومن جانبهم عبر لاعبو فريق الهابي تيم عن سعادتهم لهذه المشاركة في هذا الماراثون، مؤكدين على نجاحهم بتمثيل مملكة البحرين خير تمثيل و إصرارهم على انهاء السباق و رفع علم مملكتنا الغالية بين أعلام دول العالم المشاركة.