البحرين

«التربية الإسلامية» تختتم دورة تدريبية لمنتسبي ومعلمي مراكز تحفيظ القرآن الكريم



اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد بجمعية التربية الإسلامية متمثلة في مراكز آيات القرآنية، دورة تدريبية لمنتسبي ومعلمي مراكز تحفيظ القرآن الكريم. في صالة جامع الملك خالد بن عبد العزيز بمنطقة بأم الحصم.

وقام المحاضر الأستاذ محمد جناحي المدرس بمركز أسامة بن زيد التابع لجمعية التربية الإسلامية في منطقة عراد باستعراض البرامج التربوية بشكل عام. وأهمية الأنشطة التربوية بجانب التحفيظ والقراءة العربية الصحيحة، كما عرض بعض الأمثلة والنماذج للأنشطة التربوية الفعالية التي تخدم القرآن الكريم والتربية الإسلامية.

وفي هذا الصدد، صرح عادل بن راشد بوصيبع نائب مدير إدارة الدعوة والإرشاد بأن الهدف من هذه الدورات والورشات التدريبية هو الوصول إلى أحسن النتائج والمخرجات في عمل مراكز التحفيظ والارتقاء بعلمها حتى تكون محاضن تربوية ناجحة تؤثر إيجابيا في سلوكيات الطلاب وحياتهم اليومية وحماية فطرتهم السليمة، بجانب قيامها بتعليمهم القرآن الكريم والقراءة العربية الصحيحة.

يذكر بأن مراكز آيات القرآنية التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد قامت بوضع خطة زمنية لتنفيذ حزمة من الورش التدريبية للمشرفين والمعلمين من الجنسين وذلك من قبل المختصين في عمل مراكز التحفيظ والذين لديهم الخبرة العملية التي سوف تصقل هذه المهارات.