صحيفة ملاعب

'أحمر الصالات'.. يبدأ العد التنازلي

وليد عبدالله

زارت "EXTRA"" تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات والتي يجريها على صالة مدينة خليفة الرياضية، والتي ستحتضن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات في الفترة 5- 13 أكتوبر الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2024.

وبحسب جدول مباريات المجموعة السادسة من التصفيات، فإن منتخبنا للصالات سيستهل أولى مواجهاته أمام منتخب تيمور الشرقية يوم 7 أكتوبر، فيما سيلاقي منتخب بروناي دار السلام يوم 9 أكتوبر، على أن يختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة المنتخب الكويتي يوم 11 من الشهر ذاته.

"EXTRA" وخلال زيارتها للتدريبات التقت بأفراد المنتخب واطلعت على المرحلة الإعدادية التي خاضها أحمر الصالات تحضيرا للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

هدفنا التأهل

وبهذه المناسبة، قال مدرب المنتخب المدرب البرازيلي راشد فوغاغيرو: "إن المنتخب خاض فترة كافية من الإعداد تحضيرا للمشاركة في التصفيات الآسيوية. فالمنتخب استعد بشكل جيد وفق البرنامج الإعدادي الذي بدأ منذ مايو الماضي، والذي تخلله خوض وديات دولية مع منتخبات الهند والسعودية وأندونيسيا، وبالتالي، فالمنتخب وصل إلى مرحلة من الجاهزية البدنية والفنية. حيث ركزنا خلال هذه الفترة على رفع مستوى اللياقة البدنية ووضع الخطط الفنية والتكتيكية، والتي طبقناها في الوديات والتي لمسنا من خلالها تطور المستوى والأداء الذي سنعوّل عليه في هذه التصفيات".

وأضاف أن المنتخب الوطني للصالات سيخوض مباريات ليست سهلة على مستوى المجموعة السادسة، خصوصا وأن جميع المنتخبات المتواجدة تعمل بنفس النسق على تطوير أداءها ومستوياتها لخوض هذه المرحلة من المنافسات، مؤكدا أن الجهاز الفني تابع تحضيرات المنتخبات المشاركة في المجموعة، مشيرا إلى أن مباريات المنتخب الوطني امام المنتخب الكويتي دائما ما تحظى بالإثارة والندية الكبيرة بين المنتخبين، موضحا أن الهدف الذي وضعه المنتخب هو الخروج من هذه التصفيات ببطاقة التأهل إلى النهائيات، موجها الدعوة إلى الجماهير البحرينية للوقوف خلف المنتخب والحضور إلى صالة مدينة خليفة للمؤازرة ودعم المنتخب في هذه المشاركة الآسيوية.

إعدادنا مناسب..

من جانبه، قال المدرب الوطني المساعد أحمد الكوهجي: "لقد خاض المنتخب فترة إعداد مناسبة للمشاركة في التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية، والتي بدأت منذ مايو الماضي والتي خاض خلالها مباريات ودية بلغ عددها 5 وديات دولية مع منتخبات الهند والسعودية واندونيسيا، حيث استفاد المنتخب من هذه التجارب لرفع المستوى الفني والتكتيكي ومعرفة مواطن القوة وتحديد مواطن الضعف ومعالجتها، بالصورة التي تضمن للمنتخب دخول التصفيات على جاهزية تامة. أعتقد أن مباريات المجموعة لن تكون سهلة، على اعتبار أن جميع المنتخبات تسعى لتحقيق نفس الهدف، وهو التأهل إلى النهائيات. فسنسعى لخوض هذه التصفيات بتركيز عالي منذ المباراة الأولى وحتى الأخيرة امام المنتخب الكويتي والتي يعتبرها الكثيرون أنها مباراة دربي بين منتخبين خليجيين. ونتطلع إلى الحضور الجماهير لدعم المنتخب ومؤازرته في هذه المشاركة، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائيات".

استثمار خبراتنا بشكل صحيح

وقال لاعب المنتخب فلاح عباس: "إن المنتخب أعد العدة لهذه التصفيات منذ 4 شهور خاض خلالها مباريات ودية. واعتقد أن المنتخب وصل مرحلة متقدمة من الجاهزية على المستويين البدني والفني تمكنه بشكل كبير للمشاركة والمنافسة على بطاقة التأهل في التصفيات. فالمنتخب أصبحت لديه الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات، فمن المهم أن نستثمر هذه الخبرات بشكل صحيح في هذه المشاركة لتحقيق الهدف المنشود، وهو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا القادمة"، داعيا الجماهير البحرينية للحضور ودعم المنتخب في المباريات خصوصا وأن المنتخب سيخوض هذه التصفيات بسلاح الأرض والجمهور وهذا ما سيشكل دافع معنوي مهم للاعبين في هذه المشاركة، حسب رأيه.

مستعد بشكل تام

من جانبه، قال لاعب المنتخب عمار حسن: "إن المنتخب استعد بشكل تام لخوض التصفيات، من خلال البرنامج الإعدادي الذي وضعه المدرب البرازيلي راشد فوغاغيرو والطاقم الفني المعاون، والذي تخلله حصص تدريبية صباحية ومسائية ووديات دولية. فالمنتخب عاقد العزم على الدخول في هذه التصفيات بروح التحدي والمنافسة، من أجل خطف بطاقة التأهل والتي تعتبر الهدف الرئيسي الذي رسمه الجميع لهذه المشاركة المرتقبة"، مضيفا أن التحضيرات جارية خلال هذه الفترة والتي يسعى الجهاز الفني لوضع اللمسات الفنية الأخيرة التي سيعتمد عليها في مباريات هذه المجموعة من التصفيات.

المستوى في تصاعد..

من جهته، قال لاعب المنتخب حسن الجداحفصة: "إن المنتخب يواصل التدريبات بوتيرة أعلى من الفترة السابقة، خصوصا مع اقتراب انطلاق مباريات المجموعة السادسة من التصفيات. فالمنتخب استعد جيدا خصوصا بعد المستوى والأداء الذي أصبح في تصاعد كبير من خلال الفترة الإعدادية التي خاضها المنتخب ضمن البرنامج الذي وضع الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي راشد فوغاغيرو. فالمدرب يسعى لوضع الخطط النهائية في هذا التوقيت والتي سيعتمد عليها في المباريات. واللاعبون لديهم الرغبة الكبيرة في المشاركة والمنافسة على تحقيق الهدف بنيل بطاقة التأهل إلى النهائيات"، موجها دعوة للجماهير البحرينية لحضور صالة مدينة خليفة الرياضية لدعم ومؤازرة المنتخب.

القدرة على الفوز والتأهل

وقال حارس المنتخب لؤي المحفوظ: "إن المنتخب وصل مرحلة كبيرة من الجاهزية قبل انطلاقة مباريات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية. فقد خاض المنتخب مرحلة إعداد جيدة تحت قيادة برازيلية وجهاز فني وطني معاون. وأعتقد ان المجموعة المتواجدة في المنتخب لديها القدرة على تحقيق الفوز والتأهل، خصوصا مع ما تمتلكه من خبرة ومشاركات مختلفة، يمكن أن يكون لها الانعكاس الإيجابي على الدفع باللاعبين نحو تقديم أفضل المستويات لتحقيق ما هو مطلوب في هذه المشاركة المهمة. فالطموح والتطلعات واضحة تماما للجميع، والهدف هو حصد بطاقة التأهل. فالمهمة لن تكون سهلة، ومنتخبنا سيكون بكل تأكيد جاهز لهذه المهمة، التي نتمنى لها التوفيق والنجاح"، موجها دعوته للجماهير البحرينية للوقوف خلف المنتخب ومؤازرته في هذه التصفيات التي ستقام على أرض مملكة البحرين.