صحيفة ملاعب

«المتصدر» الشرقي.. «برافو».. والديربي سيكشف نواياه!

وليد عبدالله



الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في 3 جولات

نجح فريق نادي الرفاع الشرقي من تحقيق العلامة الكاملة « 9 نقاط» في أول ثلاث مواجهات بمنافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023/ 2024، ليصبح الفريق الوحيد الذي يحقق هذه العلامة في الجولة الثالثة بالمسابقة.

وبالعودة لنتائج الرفاع الشرقي في الجولات الثلاثة الأولى، فقد استطاع الفريق من تحقيق الفوز على حساب فريق النادي الأهلي بنتيجة 2/1، وفاز على حساب فريق نادي البسيتين بنتيجة 3/1 وتغلب على فريق نادي المنامة بنتيجة 2/1، حيث تمكن من خلال هذه النتائج من تصدر فرق المسابقة.

وتعد هذه الانطلاقة مثالية للرفاع الشرقي مقارنة بالمواسم 5 الماضية، حيث لم يحقق الفريق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث، فقد اكتفى بتحقيق 3 نقاط من الجولات الثلاث في الموسم الماضي، بعد أن تعادل مع البحرين بنتيجة 1/1، وتعادل مع البديع سلبا من دون أهداف وتعادل مع المحرق بـ1/1. وحصل على 4 نقاط من أصل 9 نقاط في الموسم 2021/ 2022، عندما خسر أولى مبارياته أمام المنامة بـ1/0، وفاز على المحرق بـ3/2 وتعادل الرفاع سلبا من دون أهداف. وحصل على 7 نقاط في الجولات الثلاث الأولى في موسم 2020/ 2021، عندما فاز عل البديع بـ1/0، وتعادل مع النجمة بـ1/1 وفاز على الأهلي بـ3/0. وحصل على 3 نقاط في موسم 2019/ 2020، عندما خسر من الحد 1/0، وفاز على البسيتين بـ2/1 وخسر من الأهلي بـ3/1. وحصل على 7 نقاط في موسم 2018/ 2019، عندما فاز على الحالة بـ1/0 وفاز على الرفاع بـ2/1 وتعادل مع الحد سلبا من دون أهداف.

ولعل مع حققه الرفاع الشرقي في الجولات الثلاث الأولى في هذا الموسم يحسب لإدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، والتي سعت لتوفير كافة وسائل الدعم وتهيئة الظروف للفريق للإعداد في أجواء مثالية مكنت الفريق من تحقيق هذه النتائج في أول ثلاث جولات من المسابقة.

كما يحسب ذلك، للجهاز الفني بقيادة المدرب الأردني إبراهيم حلمي، الذي نجح في إعداد الفريق بصورة جيدة، وتمكن من إدارة المباريات الثلاثة بالطريقة التي يحقق من خلالها هذه الانتصارات الثمينة، خصوصا مع قراءته الفنية التي ساهمت في تحويل مجريات المباريات لصالحه، خاصة عندما يتأخر الفريق بهدف لتنتهي المواجهة لصالحه بنتيجة الفوز وخطف النقاط الثلاث التي دفعت بالفريق لصدارة الترتيب في الجولة الثانية والمحافظة عليها في الجولة الثالثة.

وتنتظر الرفاع الشرقي ثلاث مباريات قادمة في الدوري، حيث سيواجه النجمة في الجولة الرابعة، وسيلاقي الحد في الجولة الخامسة. وقد تكون مباراته امام الرفاع في الجولة السادسة الأبرز هذه المباريات، والتي دائما ما يطلق عليها «ديربي الرفاع» او «ديربي الجارين». حيث سيسعى الرفاع الشرقي للخروج من هذه المواجهات بالنقاط الكاملة التي يطمح من خلالها لمواصلة صدارته في مسابقة دوري الكبار.