الرياضة

الاتحاد البحريني للتنس يستعد لاستضافة خمس بطولات قارية ودولية

يستعد الاتحاد البحريني للتنس لاستضافة خمس بطولات قارية ودولية خلال شهري أكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل، حيث سيستهل سلسلة البطولات باحتضان تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة كأس العالم للسيدات للتنس، وتليها تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة لبطولة كأس ديفيز، إضافة إلى ثلاث جولات متتالية من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين.

وتعتبر بطولة كأس العالم للسيدات التي تقام تحت سمى (كأس بيلي جين كينغ للسيدات) واحدة من أبرز البطولات العالمية النسائية في عالم التنس، وسوف تستضيف البحرين تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للمرة الثانية في تاريخها خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري. ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية ومثيرة وذات مستوى عالٍ من المنافسة نظرا لمشاركة 15 دولة آسيوية وهي البحرين، بوتان، بروناي دار السلام، إيران، العراق، قيرقيزستان، لاوس، مكاو، المالديف، ماينمار، نيبال، قطر، المملكة العربية السعودية، طاجيكستان وفيتنام.

كما يستضيف الاتحاد البحريني للتنس تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة لبطولة كأس ديفيز للعام الثالث على التوالي، وهي من أهم بطولات المنتخبات في عالم التنس، وستقام البطولة في الفترة من 23 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وستشارك في البطولة 13 بلدا آسيويا هي، البحرين، بنغلادش، بوتان، بروناي دار السلام، لاوس، مكاو، المالديف، منغوليا، ماينمار، نيبال، قطر، طاجيكستان واليمن.

كما يستضيف الاتحاد هذا العام سلسلة من جولات بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، حيث ستقام الجولة الأولى لفئة "j30" في الفترة من 28 أكتوبر الجاري إلى 6 نوفمبر المقبل، وتليها الجولة الثانية لذات الفئة في الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر المقبل، وتختتم هذه السلسة بجولة الناشئين فئة "j60" والتي ستقام في الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر المقبل.

من جانبه، صرح الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس أن استضافة الاتحاد لهذ العدد من البطولات المتنوعة، يعزز من مكانة الاتحاد والبحرين بشكل عام كوجهة متميزة في البطولات الرياضية، مضيفا بأن هذه البطولات ستكون فرصة جيدة لمحبي لعبة التنس في البحرين والدول الشقيقة المجاورة للاستمتاع بمنافسات رياضية عالية المستوى في هذه اللعبة. ولفت سعادته إلى أن استضافة هذه البطولات الرياضية من شأنها أن تشكل إضافة قيمة للمجتمع الرياضي والاقتصادي في البحرين، وتعزز مكانتها كواحدة من الوجهات الرياضية الرائدة في المنطقة، بالإضافة إلى مساهمتها في الترويج السياحي لمملكة البحرين.

وأكد جاهزية الاتحاد لاستضافة جميع البطولات، حيث تم الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية من اصدار التأشيرات للاعبين والسكن والمواصلات إضافة إلى تجهيز الملاعب لاستضافة المنافسات المتتالية.