البحرين

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تنظم ورشة عمل 'التواجد باحترافية على منصات التواصل الاجتماعية'

السلوم: الجمعية تواصل نشاطها بقوة في الفترة القادمة وسلسلة فعاليات في الطريق

د. البيه: 4.76 مليار شخص ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي

نظمت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم أولى سلسلة ورش عمل ومحاضرات شهر أكتوبر في مقر الجمعية ببيت التجار في منطقة السنابس، قدم ورشة العمل المحاضر الدكتور محمد البيه تحت عنوان "التواجد باحترافية على منصات التواصل الاجتماعية" وحضرها عدد من منتسبي الجمعية يتقدمهم عضوتا مجلس الإدارة الأستاذة خير النساء فخرو والأستاذة منال الصديقي.

وقدم الدكتور محمد البيه شرحا مستفيضا حول أهمية الاستخدام الصحيح والإيجابي لمنصات التواصل الاجتماعي في البحرين مستعرضا مجموعة من البيانات والإحصائيات المهمة بهذا الصدد.

واستعرض المحاضر أهم التعريفات الخاصة بالتحفيز والمنافسة والتفكير خارج الصندوق ، وناقش مع الحضور التحسين المستمر للبقاء في إطار المنافسة، ومفاهيم العمل الجماعي والقيادة، مؤكدا أن أي عمل لن يصل لمستوى متميز دون قائد بارع. كما ناقش مع الحضور أهم أدوات التعامل مع منصات التواصل،

وقدم الدكتور محمد البيه مجموعة من الاحصائيات عامة عن حجم التواجدد على منصات التواصل، وقال خلال المحاضرة أن الهواتف الذكية تتجاوز أعداد البشر على الكرة الأرضية بحسب آخر إحصاءات أجريت شهر يناير 2023، ويبلغ مستخدمي الإنترنت أكثر من 5 مليار نسمة، من بينهم 4.76 مليار ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضح أن نسبة الهواتف الذكية من عدد السكان تبلغ 142% أي قرابة 1.5 هاتف لكل فرد، بينما 99% يستخدمون الإنترنت و 98.7% ينشطون على مواقع التواصل.

واستعرض الدكتور محمد البيه مع الحضور كيفية وضع خطة الإعلام الاجتماعي من حيث الرصد، الأهداف، وضع الخطة، تحضير المحتوى، قياس التفاعل، أهمية تقييم الظهور في الإعلام الاجتماعي للوصول إلى الأهداف المحددة ،ومن ثم وضع خطة التسويق الاجتماعي واستراتيجية بناء المحتوى وأنواعه.

وبهذه المناسبة قال سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "الجمعية استأنفت نشاطها مرة أخرى بعد فترة راحة صيفية صغيرة، وهناك المزيد من الفعاليات المميزة والبرامج التي ستقدمها الجمعية خلال الفترة القادمة لمنتسبيها من الأعضاء وخاصة رواد الأعمال المحتضنين، ستكون سلسلة متواصلة من الفعاليات تستمر لمدة 5 أشهر متواصلة من أكتوبر إلى فبراير القادم وفق برنامج ستعلن الجمعية تفاصيله قريبا".

ووجه السلوم الشكر إلى الدكتور محمد البيه مقدم الورشة مشيدا بجهود لجنة العلاقات العامة والفعاليات برئاسة عضو مجلس الإدارة خير النساء فخرو في الفترة الأخيرة.

من جانبها قالت سيدة الأعمال خير النساء فخرو عضو مجلس الإدارة "الجمعية ستستعيد نشاطها بقوة في الفترة القادمة ولدينا عدد كبير من الورش والمحاضرات ضمن برنامج صناع القرار الاقتصادي ومؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي، وندعو جميع منتسبي الجمعية وأعضائها للحضور والاستفادة من المحاضرين وما يقدمونه من معلومات ونصائح قيمة".