العرب

بايدن طلب من إسرائيل احترام 'قوانين الحرب'.. 1200 قتيل فلسطيني والقصف متواصل

تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة لليوم السادس على التوالي منذ أن شنت حركة حماس وفصائل فلسطينية هجوما مباغتا عبر الحدود على البلدات والمدن الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، فجر السبت الماضي، ما أوقع ما لا يقل عن 1200 قتيل من الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى أسر عشرات آخرين.

ونقل تلفزيون "الأقصى"، اليوم الخميس، عن متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 1200، بينما بلغ عدد المصابين نحو 5600.

وأعلنت الأمم المتّحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ السبت.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان، إن عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة "ارتفع عصر الأربعاء بمقدار 75 ألف شخص إضافي" ليصل إلى 338934" نازحاً.

يأتي ذلك بعد أن طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من إسرائيل، الأربعاء، احترام "قوانين الحرب" في ردّها على الهجوم الذي شنّته عليها حركة حماس انطلاقاً من قطاع غزة، محذّراً في الوقت نفسه إيران من مغبة التدخّل في النزاع الراهن بين إسرائيل وحماس.

وقال بايدن خلال اجتماع مع ممثّلي الأميركيين اليهود في الولايات المتحدة :"قلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) أمراً واحداً هو أنّه من المهم فعلاً أن تتصرّف إسرائيل، رغم كل الغضب والاستياء اللذين يعتريانها وفقاً لقوانين الحرب"، مضيفاً "لقد أرسلت رسالة واضحة للإيرانيين مفادها: احذروا".

وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم لضمان أن لدى إسرائيل ما يلزم للدفاع عن مواطنيها ومدنها والرد على هذه الهجمات".

وأفاد التلفزيون الفلسطيني، اليوم الخميس، بمقتل 22 شخصا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشار التلفزيون إلى قصف إسرائيلي "عنيف" بالطائرات والمدفعية استهدف مناطق متفرقة من القطاع.

بوتين: الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون هي تاريخيا أرضهم

وإلى ذلك، حذر أبو حمزة، المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية، اليوم الخميس، مما قال إنه امتداد المعركة مع الجانب الإسرائيلي إلى خارج قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

وقال أبو حمزة في تسجيل صوتي مقتضب، إن المعركة "لم تعد محصورة في غزة وقد تمتد قريبا إلى داخل إسرائيل وفق مجريات الميدان".