العرب

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 285 قتيلا

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، ارتفاع عدد القتلى بين عناصره إلى 285 قتيلا، في وقت ذكرت فيه تقارير أن القوات الإسرائيلية تستعد لشن هجوم بري على القطاع.




وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد القتلى في صفوف الجيش وصل إلى 258 منذ بداية الحرب.




كما أوضح هاغاري أنه "تم إبلاغ أسر 120 من المختطفين" لدى حركة حماس، حتى الآن.




وفي وقت سابق الجمعة، أمر الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة بإخلائها والتحرك نحو جنوبي القطاع، في قرار أكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1,1 مليون شخص وحذرت من تبعاته "المدمّرة".




ودعا الجيش في بيان صباح الجمعة "كافة سكان مدينة غزة (إلى) إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة".




كما أكد أنه "لن يُسمح بالعودة إلى مدينة غزة إلا بعد صدور بيان يسمح بذلك".




وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتّحدة ستيفان دوجاريك،قد أبلغ وكالة فرانس برس في وقت سابق الجمعة، أن مسؤولي الأمم المتّحدة في غزة أُبلغوا "اليوم (12 أكتوبر) قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلّي" من ضباط الارتباط العسكري في الجيش الإسرائيلي، بأنّه يجب أن يتمّ نقل جميع سكان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة".




وأوضح أن المنظمة طلبت من إسرائيل "إلغاء" هذا القرار، لأن عملية إجلاء بهذا الحجم "مستحيلة من دون أن تتسبب في عواقب إنسانية مدمرة".




وأكدت وزارة الصحة في غزة، الخميس، أن 1537 فلسطينيا لقوا حتفهم في ضربات جوية إسرائيلية على القطاع، منذ السبت.