صحيفة ملاعب

قرعة كأس الملك والكشف عن «الكأس الجديدة».. الاثنين

وليد عبدالله



في حفل ينظمه اتحاد الكرة بـ»الدبلومات»

تجرى «الاثنين» عند الساعة 7 مساء قرعة النسخة 47 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023/ 2024، وذلك في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد البحريني لكرة القدم في قاعة المحرق بفندق الدبلومات.

وسيشهد الحفل كشف النقاب عن الكأس الملكية الجديدة لهذه النسخة من المسابقة الغالية.

وبحسب نظام المسابقة، فإن اتحاد سيوزع الفرق المشاركة على مجموعتين لإجراء القرعة، فيما سيتنافس 16 فريقاً وهم 12 فريقاً من دوري الدرجة الثانية و4 فرق من دوري ناصر بن حمد الممتاز «المركز التاسع- المركز الثاني عشر» في الدور التمهيدي في هذه المسابقة.

وسيشهد الدور التمهيدي من أغلى الكؤوس مشاركة حامل اللقب فريق الحالة، والذي حل في المركز العاشر في الترتيب النهائي لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز الموسم الماضي، كما ستشهد منافسات هذا الدور مشاركة بطل دوري الدرجة الثانية فريق النجمة.

وكان الاتحاد قد أصدر جدول مباريات الدور التمهيدي والذي من المنتظر أن يقام في الفترة 1- 4 نوفمبر المقبل، حيث يلتقي فريق اتحاد الريف بفريق الاتفاق، فيما يلتقي فريق مدينة عيسى بفريق الرفاع الشرقي، يواجه فريق أم الحصم فريق البديع، ويواجه فريق المالكية فريق عالي، فيما يلتقي فريق بوري بفريق البسيتين، ويلتقي فريق التضامن بفريق الحالة، ويواجه فريق قلالي فريق البحرين ويواجه فريق الاتحاد فريق النجمة.

وبحسب روزنامة اتحاد الكرة لهذا الموسم، فإنه حدد إقامة مباريات دور 16 من المسابقة في الفترة 7- 10 ديسمبر، على أن يقام دور الثمانية يومي 27 و28 فبراير 2024، وتقام مباراتا دور قبل النهائي يومي 9 و10 مارس 2024. وقد حدد الاتحاد يوم 15 إبريل موعدا لإقامة نهائي هذه النسخة من مسابقة أغلى الكؤوس.

يذكر أن فريق الحالة قد توّج بلقب النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم بعد فوزه على فريق الأهلي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6/5. كما أن الحالة هو آخر فريق قد حمل وعانق الكأس الملكية السابقة.