الرياضة

وفد مملكة البحرين البارالمبي يغادر الى الصين

غادر وفد مملكة البحرين البارالمبي من مطار البحرين الدولي للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية.

حيث يتكون الوفد البحريني المشارك من 16 فردًا، بما في ذلك مدير البعثة خالد البستكي والمدير الفني إيمان حسن. ومن بين أعضاء الوفد، سيشارك 7 لاعبين و7 مدربين يمثلون مملكة البحرين في ثلاث رياضات بارالمبية.

ويشمل الوفد المشارك عددًا من اللاعبين المميزين في مختلف الرياضات ومنها ألعاب القوى في سباق الكراسي المتحركة، سيشارك محمد الشوك، وهو لاعب يتنافس في سباقات 100 متر و200 متر في تصنيف T51. كما سيشارك أيضًا إبراهيم المؤذن في سباق 100 متر في نفس التصنيف.أما في سباق الجري للمكفوفين، فسيشارك حسين عبدالعزيز في سباقات 100 متر و200 متر في تصنيف T11، وفي رياضة رمي الجلة ورمي الرمح، ستشارك مريم صابر التي تتصنف في فئة F46، وستشارك روبا العمري في رياضة رمي القرص ورمي الرمح، وتتصنف في فئة F55، أما في رفعات القوة، ستشارك أمل فردان في وزن 45 كيلو، وأخيرًا، سيشارك علي قرينيس في رياضة الباراتيكواندو، وقد استعد وفد مملكة البحرين بشكل جيد للمشاركة في هذه الدورة من خلال تدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية.

وسيكون أحمد مشيمع أحد حاملي الشعلة البارالمبية التي ستنتقل بين اللاعبين البارالمبين. وسيقوم اللاعبان أمل فردان ومحمد الشوك بحمل العلم البحريني في حفل الافتتاح. أما في حفل الختام، فسيتولى اللاعب علي قرينيس حمل العلم.

حيث تُعَد الألعاب البارالمبية الآسيوية فرصة هامة للرياضيين من ذوي العزيمة في المنطقة للتنافس وتحقيق الإنجازات الرياضية. وتُعَد هذه الدورة فرصةً للاعبين البحرينيين للتألق وتمثيل بلدهم على المستوى الإقليمي.

وقدم بنك البحرين الوطني دعما سخياً للمشاركين في الدورة وهذا بهدف التزامه بدعم المجتمع والعمل على تشجيع الأفراد ذوي العزيمة على تحقيق إمكانياتهم الرياضية الكاملة والتفوق في الرياضة.

وتتمنى اللجنة البارالمبية البحرينية للوفد البحريني البارالمبي كل التوفيق والنجاح في المنافسات، وتطلع إلى رؤية إنجازاتهم الرياضية وتمثيلهم مملكة البحرين في الدورة البارالمبية الآسيوية خير تمثيل.

والجدير بالذكر بأن المنتخب البارالمبي البحريني قد حقق في دورات الألعاب البارالمبية الآسيوية السابقة خلال الأعوام 2010، 2014، و 2018. حيث حققت مملكة البحرين 9 ميداليات ملونة منها ميدالية ذهبية و3 فضية و3 برونزية.

في بطولة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي أقيمت في مدينة غوانزو بالصين 2010. قد حقق المنتخب الميدالية الذهبية وميداليتين فضيتين، وفي بطولة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي أقيمت في مدينة إنشيون بكوريا 2014.

وتمكن المنتخب من الفوز بميدالية فضية وميداليتين برونزيتين، أما في بطولة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا 2018، حقق المنتخب ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية.