صحيفة ملاعب

النجمة والخالدية .. الاستقرار الفني منحهما زخم الانطلاقة القوية

سيلتقيان في الجولة الخامسة في موقعة مفصلية

عمر البلوشي

يعتبر فريق الخالدية حامل لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم هو الأقرب لتقاسم الصدارة مع النجمة ضمن منافسات الموسم الرياضي 2024/2023، وذلك عندما يواجه البسيتين أحد فرق المؤخرة في الدوري.

وفي حال حقق الخالدية الانتصار ولو بهدف وحيد خلال المواجهة سيجعله في صدارة الترتيب العام بفارق الأهداف عن منافسه النجمة الذي نجح في خطف الصدارة مؤقتاً من الرفاع الشرقي بعد تفوقه عليه في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري.

ويبدو منذ بداية الموسم أن ملامح المنافسة ستكون بشكل كبير بين الخالدية والنجمة اللذين يمتلك عناصر محلية قوية واستقراراً فنياً كبيراً وملحوظاً، مما يجعلهما الخيارات الأولى ليكونوا في واجهة المنافسة المحلية، مع انتظار وصول الرفاع إلى استقراره الفنية وكذلك المحرق الذي يعتبر مرشحاً للمنافسة على اللقب ولكن بنسبة أقل من الخالدية والنجمة والرفاع.

ويتصدر النجمة حالياً الترتيب العام بمجموع 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، متفوقاً على الرفاع الشرقي الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، مع تواجد الخالدية في المركز الثالث برصيد 7 نقاط متساوياً مع الرفاع وبفارق الأهداف.

وسوف تكون مباراة الجولة السادسة هي الفاصلة في مشوار الصدارة في حال فوز كلا الفريقين في الجولة الخامسة من الدوري، حيث سيلتقي الخالدية والنجمة في الثامن من نوفمبر القادم، والتي قد تحدد بشكل كبير ملامح البطل.

وعلى الرغم من أن الحديث مبكر عن المنافسة على اللقب وأبرز المرشحين، إلا أن كلا الفريقين يمتلكان جميع المقومات اللازمة لتحقيق ذلك، ولن يكون النجمة صيداً سهلاً في الجولة السادسة أمام حامل اللقب.