الرأي

مبادرة «كاميرا بحرينية»

بين السطور



دشن المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» مبادرة «كاميرا بحرينية»، والتي نفذتها وزارة الإعلام ضمن مهرجان البحرين السينمائي.

وتعتبر هذه المبادرة التي تتميز بأنها تتجلى في إطار ترسيخ قيم المواطنة وتعزز القيم البحرينية الأصيلة، فالشراكة التي حققها المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» مع وزارة الإعلام تؤكد حرص مملكة البحرين بقيادة سيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تهيئة جميع الإمكانيات للحفاظ على هذه القيم النبيلة التي تحرص الحكومة الموقرة بأنها تبقى متوارثة من جيل إلى آخر.

ولعل مبادرة «كاميرا بحرينية» والتي تأتي بتوجيهات من قبل معالي وزير الداخلية، معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تمثل أهمية كبيرة، لأن هذه المبادرة هي الأولى على مستوى الوطن العربي، والأمر المهم بأنها حظيت بمشاركة 18 مخرجاً بحرينياً و10 كتاب بحرينيين وأكثر من 100 فنان ومبدع بحريني حيث أشار سعادة وزير الإعلام د. رمزان بن عبدالله النعيمي أن هذه المبادرة تأتي ضمن توجهات الحكومة لتمكين الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات وتنمية قدراتهم الإبداعية وصقل مهاراتهم ومشاركتهم في صنع القرار والتميز في قطاع الإبداع والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني.

وفي هذا الصدد، فقد حرص القائمون على المكتب التنفيذي لـ«بحريننا» بقيادة العميد محمد بن دينه في أن تجسد جميع الأعمال في مبادرة «كاميرا بحرينية» الرؤية الملكية السامية لسيدي جلالة الملك المعظم في إبراز المقومات الحضارية والنهضة التنموية والتي تميزت بها مملكة البحرين.

خلاصة الموضوع، أن ما توفره مملكة البحرين من فرص للشباب البحريني هو مصدر فخر واعتزاز من خلال تلك المبادرات التي تدعم الحركة الإبداعية وتسهم في تعزيز الجهود البناءة في الحفاظ على القيم الوطنية الأصيلة كما أن هذه النوعية من المبادرات توفر بيئة خصبة وثرية في تمكين الكوادر البحرينية في إبراز مواهبهم لتنسجم مع الخطط والبرامج التي تم إعدادها مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا».