الرياضة

طلبة التربية الرياضية بجامعة البحرين يزورون اللجنة الأولمبية

أجرى مجموعة من طلبة قسم التربية الرياضية بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين زيارة إلى اللجنة الأولمبية البحرينية بصحبة الدكتورة سوسن تقوي أ. مساعد بقسم التربية الرياضية للتعرف على عمل اللجنة الأولمبية.

وكان في استقبال الطلبة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي ومدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه ومديرة العلاقات الدولية فجر جاسم ومدير الشؤون الفنية مادن الوناس ومدير الاتحادات الرياضية هشام البلوشي وعدد من رؤساء الأقسام.

ورحب الأمين العام بالطلبة وأعرب عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس الجهود التي تبذلها جامعة البحرين وبالأخص قسم التربية الرياضية في تأهيل وتطوير طلبة قسم التربية الرياضية وتعريفهم بعمل الجهات العاملة في القطاع الرياضي وأهدافها واستراتيجيتها وآلية العمل والنظام واللوائح التي تحكم إدارتها بهدف تهيئة جيل من الطلبة الأكاديميين القادرين على تبوأ العمل الإداري في مختلف الهيئات الرياضية.

هذا وقد قدم مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه لمحة عامة حول عمل الأكاديمية والدورات التدريبية الفنية والإدارية التي تقام وفق الخطة السنوية والبرامج التي يطبقها مع مختلف الجامعات والمعاهد وآلية المشاركة بها.

أما مديرة العلاقات الدولية فجر جاسم فقط تحدثت عن أهم المشاركات الخارجية للجنة الأولمبية المتمثلة في الدورات الأولمبية والآسيوية والعربية والخليجية وطبيعة عمل الإدارة وعلاقة اللجنة الأولمبية بالمنظمات الدولية الرياضية الخارجية مثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) واتحاد اللجان الأولمبية العربية وباقي المنظمات.

كما تم تعريف الطلبة حول الدور الذي تقوم به إدارتي الشؤون الفنية والاتحادات الرياضية في الإشراف الفني والإداري على الاتحادات وطريق انتخاب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وآلية العمل وتقديم طلبات المشاركات الخارجية والعديد من المهام والمسؤوليات المناطة باللجنة الأولمبية.