لايف ستايل

واتساب.. خاصية حماية جديدة يقدمها التطبيق لمستخدميه

العين الاخبارية

يجرب تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" حاليًا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإخفاء "الدردشات المقفلة" بالكامل من واجهة التطبيق، وذلك بهدف تعزيز الخصوصية.



ووفقًا للمعلومات المتاحة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، أضاف المطورون خيارات جديدة في إعدادات "الدردشات المقفلة" تسمح للمستخدمين بإخفاء هذه الدردشات من علامة التبويب الخاصة بالدردشات.



بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق أيضًا إمكانية إعداد رمز مرور يمكن استخدامه لإظهار الدردشات المقفلة مرة أخرى. ويمكن للمستخدم إدخال هذا الرمز في شريط البحث داخل التطبيق لاستعادة وعرض الدردشات المخفية.



وفي وقت سابق من هذا العام، قام تطبيق "واتساب" بإتاحة ميزة قفل الدردشات المحددة داخل التطبيق، مما يعني أنه يمكن منع الوصول إلى هذه الدردشات إلا بعد التحقق من هوية المستخدم.




وحاليًا، يعمل "واتساب" على تطوير هذه الميزة بإضافة طبقة حماية إضافية من خلال إخفاء الدردشات واستعادتها باستخدام رمز مرور.



وتنقل خاصية "قفل الدردشات" سلسلة الرسائل إلى مجلد خاص لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة كلمة مرور الجهاز أو وسائل التحقق الحيوية مثل بصمة الإصبع، وبشكل تلقائي تخفي هذه الخاصية محتوى الدردشات من الإشعارات.



والجدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" يجري حاليًا اختبارات عديدة لتعزيز الأمان، بما في ذلك ميزة الوصول إلى الحساب باستخدام مفاتيح المرور Passkeys وربط الحسابات بعناوين البريد الإلكتروني.



وتوفر "واتساب" بالفعل تشفيرًا شاملاً للرسائل والمكالمات بين جميع المستخدمين لضمان أقصى درجات الخصوصية ومنع التجسس.



ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة الجديدة لجميع المستخدمين في المستقبل القريب بعد الانتهاء من تطويرها واختبارها في النسخة التجريبية.