صفحات متخصصه

أولياء أمور: تعلم الأطفال لغات جديدة يعزز مستقبلهم العلمي والعملي



سيد حسين القصاب

يمكنهم من الالتحاق بأفضل الجامعات

اتفق عدد من الآباء على أن تعلم لغة جديدة له الكثير من الفوائد التي سيحصدها الطفل في المستقبل، حيث إن إتقان لغات جديدة يعزز سيرة الطفل الذاتية، ويساعده في الحصول على القبول في أفضل الجامعات، ويحسن مهاراته في التواصل، ويسلّحه بالقدرة على التواصل خلال السفر والعمل في الخارج.

وذكر أحمد جعفر أن التحدث أمام الأطفال باللغة المستهدفة يساعد على إتقانه لها، كما أن التحدث مع الطفل بأي لغة والتعرض الدائم لأكثر من لغة يجعل تعلم وتحدث كثير من اللغات أمراً تلقائياً للأطفال، لافتاً إلى أن الأطفال لديهم مرونة أكثر في استقبال المعلومات وإتقانها.

بدورها، بينت فاطمة أحمد أن تشجيع الأطفال بقراءة كتب للغات أخرى طريقة رائعة لإحراز تطور يومي، مما يسهل من عملية التعليم، حيث إن كتب الأطفال مليئة بالمفردات البسيطة والمتنوعة وأساسيات القواعد، وهي وسيلة ممتازة للاطلاع على أساسات أي لغة.

من جهته، ذكر محمد عيسى أن من أسهل الطرق لتعليم لغة جديدة هي جعل الطفل يتابع مسلسلاً يتحدث باللغة التي ترغب بتعلمها، وهي طريقة مسلية أيضاً، إذا كان أبناؤك صغاراً، وقال: يمكن تغيير إعدادات الترجمة أو اللغة على موقع نتفلكس مثلاً، خاصة مع الأطفال الذين يحبون مشاهدة المسلسلات الترفيهية، والطفل الذي يحب متابعة مسلسل معين لن يجد صعوبة في متابعته حتى وإن كان بلغة مختلفة.

وقالت مريم راشد إن اليوتيوب يحتوي على برامج تعليمية للغات مختلفة، وهي طريقة فعالة في تعليم الطفل اللغة التي يريدها الآباء، حيث إن هنالك قنوات على منصة اليوتيوب تعلم بطريقة سهلة جداً ومسلية، مما يجعل الطفل منفتحاً على التعلم.