صحيفة ملاعب

المحرق لتضميد جراحه يواجه الشباب.. والرفاع «المنتشي» يتوعد الحالة

في انطلاقة الجولة الـ5 من دورينا

وليد عبدالله

تنطلق «السبت» مباريات الجولة الخامسة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد» المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي الشباب، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الحالة.

مواجهة ملعب استاد المحرق، يدخل فيها المحرق بقيادة مدربه التونسي جمال خشارم وهو يمتلك في رصيده 5 نقاط جمعها من فوز وحيد وتعادلين. ويتطلع فيها الفريق لمصالحة جماهيره من خلال تحقيق فوز مهم في هذه الجولة، يعيد للفريق التوازن والروح المعنوية، خصوصا بعد المستويات التي قدمها الفريق في المباراتين الأخيرتين أمام منافسيه التقليديين الرفاع والذي خسر من أمامه بنتيجة 3/2 والأهلي الذي تعادل معه في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بـ1/1، وهذا ما زاد الضغط على الفريق من أجل الدخول للقاء هذا المساء دون التفريط في نقاطها.

في المقابل، سيخوض الشباب بقيادة مدربه الوطني الشاب علي مجيد وهو يمتلك في رصيده 3 نقاط من فوز وحيد. ويسعى الفريق في هذه المواجهة إلى تحقيق فوز ثمين على المحرق على ملعبه وبين جماهيره، يدفعه نحو التقدم في سلم الترتيب العام، ويعطيه دفعة معنوية للتحضير لمواجهة الرفاع يوم 2 نوفمبر في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة.

وعلى ملعب استاد مدينة خليفة، يدخل الرفاع بقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي هذه المواجهة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين. ويخوض الفريق هذا اللقاء بنشوة معنوية كبيرة، بعد أن أنهى مهمته بنجاح أمام العربي الكويتي وبنتيجة 3 أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ويطمح الرفاع لتحقيق فوز في لقاء الليلة يدفعه للتقدم نحو مشاركة الخالدية والنجمة صدارة الترتيب في هذه الجولة.

وعلى الناحية الأخرى، يخوض الحالة بقيادة مدربه المصري ياسر رضوان هذه المباراة وفي جعبته 6 نقاط من فوزين، ويتطلع الفريق لتجاوز الهزيمتين اللتين تعرضا لهما في الجولتين الثالثة على يد النجمة والرابعة على يد الحد، واستعادة توازنه من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة.

ويعي الحالة صعوبة اللقاء خصوصا مع فارق الإمكانيات بينه وبين الرفاع، إلا أن الكتيبة الحالاوية تطمح في الخروج بنتيجة المباراة لصالحها، بالصورة التي تعيدها كذلك إلى سكة الانتصارات التي فقدتها منذ الجولة الثالثة في هذه المسابقة.