صحيفة ملاعب

الخالدية والنجمة.. من يغرد وحيداً بعد الجولة الخامسة؟

«حامل اللقب» ظهر خجولاً أمام البسيتين.. و«الرهيب» الأكثر استقراراً

عمر البلوشي

تنطلق السبت منافسات الجولة الخامسة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024/2023 بحسابات كبيرة ومنافسة شرسة على صدارة الترتيب العام للدوري بين الخالدية والنجمة، ومزاحمة الشرقي على وتربص الرفاع للمتصدرين كونه تنقصه مباراة واحدة مؤجلة. ويعتبر الخطأ ممنوع على الخالدية والنجمة في هذه الجولة والذي من شأنه أن يفقدهم الصدارة أو أحدهما وخاصة أن حامل لقب الدوري سيواجه المنامة، فيما يلتقي النجمة بطل الدرجة الثانية والعائد للأضواء منافسه سترة المتجدد.

وبالنظر إلى أداء الخالدية وخاصة في مباراته الأخيرة أمام البسيتين فإن الفريق ما زال يعاني من جانب الاستقرار داخل الملعب وخاصة أن بطل الدوري في الموسم الماضي تفادي التعادل وحتى الخسارة من البسيتين أضعف المنافسين خلال الموسم الحالي.

وفيما لم يتدارك الخالدية ما يحدث من تذبذب في أداء الفريق من جولة إلى أخرى، فإن مشوارهم في الحفاظ على اللقب سيكون صعباً للغاية، في ظل الربكة الواضحة التي ظهر بها الفريق أمام البسيتين على الرغم من أن الفريق يعتبر الأقوى في البحرين خلال الموسم الحالي.

وفي المقابل، يخوض النجمة مباراته أمام سترة وعينه على النقاط الثلاث من هذه المواجهة وهو في أفضل مستوياته وأكثر استقراراً خلال السنوات العشر الماضية، حيث يظهر الفريق بانسجام واضح وتام في الملعب بقيادة المدرب إسماعيل كرامي الذي أوصل الرهيب إلى التوليفة المناسبة جعلتهم في صدارة الترتيب مع الخالدية.

ولم يعد سترة على ما هو عليه منذ انطلاقة الموسم، وظهر الفريق مع الشملان في الجولة الماضية بشكل مغاير تماماً ومنتظم في الملعب، حيث سيكون البحارة نداً صعباً للرهيب، إلا أن عامل الانسجام والاستقرار الفني سيلعب دوراً مهماً للنجمة في هذه المواجهة.

وبحسب المعطيات فإن كلاً من الخالدية والنجمة هما الأبرز للفوز في هذه الجولة، إلا أن دوري ناصر بن حمد هذا الموسم يشهد تحولات وتغيرات مفاجأة قد تعصف بجدول الترتيب العام، مع توقعات بحدوث العديد من المفاجآت في الجولات القادمة.