صحيفة ملاعب

«الجوهرة» يفتح النار على آرون: «لا يمتلك حلولاً أو صناعة فارق.. ويجب تغييره قبل الآسيوية»

عمر البلوشي

استغرب تجميد مشاركة «عيد».. وآخرين

أكد أسطورة كرة اليد البحرينية سعيد جوهر في تصريح ناري أن المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون والجهاز الفني يتحملون خسارة منتخبنا المباراة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي أقيمت في الدوحة بدولة قطر.

وأشار جوهر إلى أن تغيير المدرب أصبح مطلباً لا بد منه قبل انطلاقة منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية القادمة والملحق العالمي المؤهل لأولمبياد باريس، مضيفاً أن السبب يعود إلى عدم قدرته على إيجاد الحلول المناسبة وإجراء التبديلات التي تحدث الفارق في المباريات.

وأوضح أن الأسباب واضحة للجميع حول خسارة منتخبنا نهائي التصفيات وأبرزها عدم قدرة المدرب آرون على قيادة المنتخب بالشكل المطلوب منه وقلب المجريات لصالحه، إلى جانب أنه لم يطبق عدد من عوامل النجاح مع عدم نجاح خطته وأسلوب لعبه وأبرزها عدم اللعب بلاعبي دائرة بدلاً من لاعب واحد.

وقال إنه كان من الأفضل أن يضع المدرب قائد منتخبنا حسين الصياد في مركز صناعة اللعب بدلاً من الاعتماد عليه في «الباك الأيسر»، وخاصة أن الصيادة يعرف مفاتيح صناعة اللعب اللازمة للتسجيل على الخصم.

ووجه الجوهرة تساؤلاته وسط استغراب كبير حول عدم مشاركة عدد من اللاعبين وعلى رأسهم النجم علي عيد ضمن منافسات البطولة ما عدا في دقائق قليلة جداً، مشيراً إلى أن القرار بعدم إشراك عيد في هذا التحدي الصعب يعتبر أمراً مستغرباً للغاية ويجب النظر فيه بشكل جدي من قبل إدارة الاتحاد برئاسة علي إسحاقي.

ونوه بأن مباراة اليابان النهائية لم تكن صعبة حسب وجهة نظره، وكان بالإمكان التعامل معها بشكل أفضل مما كان عليه، مؤكداً أنه كانت هناك تفاصيل دقيقة يجب اللعب عليها، وهي التي تسهم في تحقيق البطولات والفوز في المواجهات.