البحرين

'جمعية البحرين لإدارة الموارد البشرية' تنفذ سلسلة من الورش التدريبية وتعلن عن ورش جديده



استضافت "جمعية البحرين لإدارة الموارد البشرية" بنجاح النسخة الثانية من ورشة العمل حول "القبعات الست للتفكير الإبداعي". وقد تم تنظيم هذه الورشة التدريبية المتخصصة بالتعاون مع مؤسسة التفكير الإبداعي المعتمدة من قبل مؤسسة المفكر العالمي الدكتور إدوارد دي بونو.

وفي تصريح للمدير التنفيذي للجمعية أ.عمار الخباز أفاد قائلا تسعى "جمعية البحرين لإدارة الموارد البشرية" من تقديم هذه السلسلة من الورش التدريبية المتخصصة وذات القيمة المضافة لتلبية احتياجات سوق العمل ومواصلة صقل مهارات الكوادر البشرية العاملة في مختلف المؤسسات وفي القطاعين العام والخاص، خصوصًا المنضمين الجدد في سوق العمل وأضاف الخباز قائلاً: لقد شهدت الورشة فاعليه متميزة بمشاركة 35 موظفًا يمثلون مختلف مؤسسات القطاع الخاص، وامتدت على مدى يومين متتاليين وسينطلق الدفعة الثالثة لنفس الورشة في شهر يناير القادم حيث ستواصل الجمعية تقديم كل ماهو مطلوب مناسب لسوق العمل.

قدم الورشة الدكتور سونيل غوبتا، المعتمد من مبتكر القبعات الست للتفكير الإبداعي العالمي الدكتور إدوارد دي بونو. وتتميز قبعات التفكير الست بتقديم منهجية فريدة تعزز من التفكير الإبداعي وتعمل على تحسين نمط التفكير لدى الأفراد. إذ تمثل كل قبعة نمط معينًا للتفكير، حيث ترمز القبعة البيضاء إلى التفكير الحيادي خصوصا جمع المعلومات، والقبعة الحمراء إلى التفكير العاطفي، والقبعة السوداء إلى التفكير السلبي، القبعة الصفراء إلى التفكير الإيجابي، القبعة الخضراء إلى التفكير الإبداعي، والقبعة الزرقاء إلى التفكير الموجه.

وفي إطار سلسلة الأنشطة التدريبية للجمعية،صرح أ. عمار سوف تُعقد ورشة عمل أخرى بعنوان "مهارات تطبيق قانون العمل وأخلاقيات المهنة العملية" بتاريخ 27 - 28 نوفمبر 2023 بقاعة الفعاليات بالجمعية بالرفاع وسيقدم هذه الورشة الدكتور أحمد البناء رئيس مجلس إدارة الجمعية الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال العمل وقوانينه وعلاقته القوية بظروف القطاع الخاص حيث عمل كوكيل مساعد بوزارة العمل وأكثر من 20 سنة في عدة مؤسسات في القطاع الخاص. ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستتناولها الورشة "الفجوة والمتغيرات بين مفهوم قانون العمل وتطبيقاتها في المؤسسات وأخلاقيات المهنة بالإضافة لأخلاقيات العمل والفرق بينهم مع التركيز على التمارين العملية ودراسة مجموعة من الحالات التجريبية".

ومن خلال إقامة مثل هذه الفعاليات التعليمية والتدريبية، إذ تؤكد الجمعية التزامها بتعزيز التطوير المستدام في مجال إدارة الموارد البشرية حيث تسعى جاهدة لتمكين القائمين على إدارة الأفراد حتى لو لم يكونوا عاملين في إدارة الموارد البشرية وتعزيز كفاءتهم في إدارة الناس بدل الرجوع دائمًا لإدارة الموارد البشرية وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للنجاح في مجالهم.

وبكل جرأة وتصميم، تعتزم الجمعية بتنظيم المزيد من الفعاليات والورش التدريبية في المستقبل، وتم الإعلان عن النسخة الثالثة من ورشة "القبعات الست للتفكير الإبداعي"، المقرر تنفيذها في يناير 2024. وهذا يشير إلى الرغبة الملحة في تحفيز التفكير الإبداعي وتعزيز المعرفة والمهارات.

علمًا أن جمعية البحرين لإدارة الموارد البشرية تتقدم بخطى واثقة نحو تحقيق رؤيتها في تطوير المجتمع وتعزيز مجال إدارة الموارد البشرية في البحرين. وتبقى هذه الجمعية مثالًا حيًا للتفاني والالتزام في تحقيق النجاح والتقدم.