إقتصاد

تداول العملات المشفرة بتصريح في دولة أوروبية

العين الاخبارية

قالت بريطانيا اليوم الإثنين، إنها ستصدر تشريعا لتطبيق المجموعة الأولى من لوائح تنظيم قطاع العملات المشفرة،



والتي تتطلب حصول المتعاملين في السوق على تصاريح قبل أن يتمكنوا من تقديم خدمات للمستهلكين.



ولا تزال الأصول المشفرة تشكل جزءا صغيرا من النظام المالي العالمي، على الرغم من انتعاش سعر عملة بيتكوين، بعد أن أثار انهيار بورصة العملات المشفرة مخاوف من وجود روابط بين التمويل السائد والأضرار التي تلحق بالمستهلكين.



ووافق الاتحاد الأوروبي بالفعل على أول مجموعة من اللوائح الشاملة في العالم لأسواق الأصول المشفرة، والتي تجتذب بالفعل شركات العملات المشفرة لإقامة قاعدة لها في التكتل.



وقالت وزارة المالية البريطانية، إنها ستمضي قدما على النحو المقترح في مشاورة عامة جرت في فبراير شباط، والذي يتطلب حصول الشركات التي تتعامل في الأصول المشفرة على ترخيص من هيئة السلوك المالي.



وتحتاج شركات العملات المشفرة حاليا الوفاء فقط بمتطلبات الضمانات ضد غسل الأموال.



وشهدت أسعار العملات الرقمية حالة صعود جماعي خلال تعاملات اليوم مع ارتفاع سعر بيتكوين بنسبة 0.89% إلى 34.324 ألف دولار.

وتزايد الترقب أيضًا بعد تقارير هذا الشهر تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، لن تستأنف حكم المحكمة بأنه كان من الخطأ رفض طلب مؤسسة التدريب الأوروبية من Grayscale Investments. حيث كانت Grayscale Investments قد طلبت تحويل صندوق الاستثمار "جراي سكيل بيتكوين تراست" الذي يبلغ قيمته حوالي 17 مليار دولار إلى صندوق استثمار متداول في البورصة.



ومن شأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة أن يمنح المستثمرين وسيلة للتعرف على تحركات أسعار العملة الرقمية دون امتلاكها بشكل مباشر.



وارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة 0.89% إلى 34.324 ألف دولار.



وهبطت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 670 مليار دولار.



وتراجع حجم التداولات على بيتكوين إلى 12.24 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وارتفعت عملة بيتكوين الأسبوع الماضي إلى 38872 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ عام ونصف تقريبا، وسط تكهنات متزايدة باقتراب انطلاق صندوق متداول قائم على بيتكوين في البورصة في الولايات المتحدة.