الرياضة

بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تصل لمحطة الدور ربع النهائي

إثارة متوقعة بعد تأهل المصنفين الأوائل في البطولة إلى هذا الدور

دخلت بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس مرحلة الدور ربع النهائي، حيث أقيمت صباح أمس منافسات دور الـ16 لمسابقة الفردي لفئتي الأولاد والفتيات.

وأسفرت نتائج الأمس عن فوز اللاعب التركي إيمري ألتميس على اللاعب أيمست ياكوبوفيسكي بنتيجة 6/0 و6/0، وتأهله إلى الدور ربع النهائي، كما تأهل اللاعب الفرنسي ساكا فونتانيز بعد تغلبه على اللاعب دانيال كاربوكين بنتيجة 6/3 و4/0 بعد انسحاب الأخير بسبب الاصابة.

كما تفوق الهندي سامبريت شارما المصنف الأول في البطولة على الأوزبكي أكمل عبداللاييف بنتيجة 6/2 و6/4، وتأهل التركي دوروك جاليك أوغلو إلى الدور التالي بفوزه على السعودي عبدالملك الشمراني 6/1 و6/1، فيما فاز اللاعب خورخي أركاليان على السعودي أمجد بوخاري بنتيجة 6/2 و6/1.

وضمن منافسات دور الـ16 لفردي الفتيات، توقف مشوار اللاعبة البحرينية هاجر زيدان عند هذا الدور بعد خسارتها أمام المصنفة الثالثة في البطولة اللاتيفية اليكساندرا روزكالين بنتيجة 6/4 و6/1.

وفي المباريات الأخرى واصلت اللاعبتان المصريتان سوزان ملك وسارة دسوقي مشوارهما في البطولة بعد فوزهما على اللاعبتان الهندية سايتي فارادكار والسريلانكية فيثارانجي على التوالي.

وتمكنت اللاعبة سوزان ملك من اقصاء الهندية سايتي فارادكار بالفوز عليها بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/3 و6/1، أما اللاعبة سارة دسوقي فتمكنت من حسم مواجهتها مع اللاعبة فيثارانجي بمجموعتين دون مقابل أيضا وبنتيجة 6/0 و6/0.

واستطاعت اللاعبة أرينا ماليغينا التأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزها على التركية إسيلا توكلو بنتيجة 6/3 و6/3، كما صعدت اللاعبة البريطانية أوفيليا لربع النهائي على حساب التركية ياسمين إيسلمير بعد التفوق عليها بنتيجة 6/4 و6/3، وفازت اللاعبة التركية سدا إولارين على الهندية بالافي باتيل بنتيجة 7/6(5) و6/3، ولحقت اللاعبة السلوفينية لويزا فوسيل بالمتأهلين بتغلبها على الصربية كاترينا كورتشيك بنتيجة 3/6، 7/6(3) و6/3، فيما تغلبت اللاعبة ألينا سوغومونيان على الرومانية سيمونا تشوكو بنتيجة 6/3 و6/3.

منافسات الزوجي

من جانب آخر، أقيمت منافسات دور الـ16 لمسابقة الزوجي لفئتي للأولاد والفتيات، حيث أسفرت مباريات زوجي الأولاد عن فوز اللاعبان إيمري ألتميس ودوروك جالكوغلو على الثنائي طارق التشابي ورامي ساؤلي بنتيجة 6/3 و6/2، وفوز الثنائي السونو موبنتساج وأوندراك على الثنائي عبدالملك الشمراني وأحمد محمد بنتيجة 3/6، 7/5 و14/12، كما فاز الثنائي رادو كوجوكارو ونيكيتا جريبياكين على الثنائي شادي قلال وزين لونيسكو بنتيجة 6/0 و6/2، وتمكن الثنائي أكمل عبداللييف وسفيان الناقة على الثنائي خالد ابراهيم وياسين كشواع بنتيجة 7/6(5)، 2/6 و10/4.

وفي منافسات زوجي الفتيات تغلبت اللاعبتان كاترينا كورتشيك وساليتي فاردار على هاجر زيدان وزميلتها إيزيبيلا ماروكينا 6/4 و6/1، وتمكنت اللاعبتان ياسمين السلمير وسدا أولوران من الفوز على اللاعبتان حنين النجار وسلمى فرج الله بنتيجة 6/1 و6/1، كما تغلبت اللاعبتان سارة دسوقي وأسلي أوكتاي على اللاعبتان باركا ناير وداكشا ناير بنتيجة 6/2 و6/4، فيما تغلبت اللاعبتان ألاينا ماليغينا وانستاسيا مايكينا على اللاعبتان ألكجا تومتشيزك وفيثارانجي بنتيجة 6/1 و6/3.