صحيفة ملاعب

الفلاحي لـ extra: الإصابات قادتنا للتفاوض مع محليين لـ «سوبرغلوب»

عمر البلوشي



أول مدرب بحريني في «عالمية الأندية» لكرة اليد

أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة سيد علي الفلاحي أن النادي يفاوض عدداً من اللاعبين البحرينيين للانضمام إلى الفريق ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد «سوبرغلوب» التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 لغاية 12 نوفمبر القادم.

وأشار إلى أن الإصابات التي تعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة وكذلك عدم القدرة على التعاقد مع محترفين أجانب للسوبرغلوب جعل النادي يتجه لاستعارة لاعبين محليين ليحلوا بديلاً للمصابين، حيث سيغيب كل من محمد ميرزا وأحمد المقابي وعبدالله الزيمور للإصابة، مع عودة كميل محفوظ مؤخراً، إلى جانب تحامل مهدي سعد ومحمد حبيب على الإصابة ومشاركتهم في البطولة.

وأوضح الفلاحي أن المشاركة في بطولة العالم ستكون إعداداً لخوض منافسات بطولة الأندية الآسيوية القادمة في الكويت، وخاصة أن الفريق يسعى لتحقيق الاستفادة من مواجهة كبار الأندية العالمية، حيث سيخوض النجمة مباراته الأولى أمام وصيف أوروبا الذي سيلعب بكامل جاهزيته ولاعبيه، مؤكداً على أن الأهم تشريف مملكة البحرين كممثل لها في البطولة، إلى جانب تحقيق الاستفادة اللازمة للمشاركة القارية.

وقال إن انطلاقة الفريق في هذا الموسم ستكون من مواجهة السوبر البحريني ستجمعهم مع الشباب يوم الجمعة، مشيراً إلى أن الفريق جاهز لهذه المواجهة وما يفرق فيها هو غياب من 3 إلى 4 لاعبين عن الفريق للإصابة، إلا أن التركيز يصب نحو تقديم مباراة قوية وراقية والحفاظ على لقبهم.

الجدير بالذكر أن المدرب الوطني سيد علي الفلاحي سيكون أول مدرب بحريني يقود فريق ضمن بطولة عالمية على مستوى الأندية، وذلك بتدريبه فريق النجمة ضمن منافسات بطولة العالم «سوبرغلوب» لكرة اليد.

وفرض الفلاحي اسمه بقوة كأحد أفضل المدربين على مستوى القارة الآسيوية بعد نجاحه في تحقيق لقب بطولة الأندية الآسيوية الأخيرة في طهران، بالإضافة إلى تحقيقه 5 بطولات من أصل 6 خاضها النجمة، وذلك بخسارته منافسات بطولة الأندية الخليجية خلال العام الجاري وحلوله ثانياً.

وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية لفريق النجمة في بطولة العالم كأول فريق بحريني يحقق ذلك على مستوى الأندية، حيث كانت المشاركة الأولى في عام 2018م بقيادة المدرب التونسي حافظ الزوابي.