الرياضة

ختام منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين



تختتم صباح اليوم منافسات الاسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين لفئة "J30"، حيث تقام اليوم مباراتي نهائي فردي الأولاد والفتيات، كما يقام نهائي الزوجي للفئتين ايضا، وتبدأ المباريات في الساعة التاسعة والنصف صباحا، وتقام جميعها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى.

وسيلتقي في مسابقة نهائي فردي الأولاد كل من التركي دوروك جاليك أوغلو مع اللاعب جورجي أراكيليان، فيما سلتقي في نهائي فردي الفتيات كل من التركية سدى أولورين مع اللاعبة السلوفينية لويزا فوسيل.

الطريق لنهائي فردي الأولاد

وجاء تأهل اللاعب جورجي أراكيليان إلى النهائي بعد أن تمكن من إقصاء المصنف الأول في البطولة اللاعب الهندي سامبريت شارما، حيث تغلب عليه يوم أمس الجمعة ضمن منافسات الدور قبل النهائي لمسابقة فردي الأولاد بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/1 و6/1 .

وفي المقابل، تأهل اللاعب التركي دوروك جاليكوغلو على حساب اللاعب الفرنسي ساشا فونتانيز بنتيجة 6/3 و6/2 في المباراة الأخرى للدور نصف النهائي.

نهائي فردي الفتيات

وخلافا لما كان متوقعا، أقصيت اللاعبة المصرية سوزان ملك المصنفة الأولى في البطولة بعد خسارتها أمام اللاعبة السلوفينية لويزا فوسيل في الدور قبل النهائي بنتيجة 6/2 و6/2، وتأثرت اللاعبة المصرية بالإصابة ولم تقدم المستوى الذي يمكنها من الفوز على منافستها والتأهل إلى نهائي البطولة.

وفي المباراة الأخرى، واصلت اللاعبة التركية سدى أولورين نتائجها ومستوياتها الرائعة والقوية، وتمكنت من اقصاء إحدى المرشحات بقوة للفوز بالبطولة اللاعبة اللاتفية الكسندرا روزكلين، حيث تغلبت عليه بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/1 و7/5.

نهائي الزوجي

وضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة الزوجي، تأهل اللاعبان التركيان إيمري ألتميس ودوروك جاليكوغلو إلى المباراة النهائية بفوزهما على اللاعبان البحريني فارس التوبلي وزميله الروماني ماتي شوكو بنتيجة 6/1 و7/6.

وسيلتقي اللاعبان التركيان اليوم في المباراة النهائية مع اللاعبان الروسيان جورجي أراكيليان ودانييل كاربوكين اللذان تغلبا على اللاعبان الاسترالي رادو كوجوكترو والاستوني نيكيتا غريبياكين بنتيجة 6/2 و6/2.

وفي نصف نهائي زوجي الفتيات، صعدت اللاعبتان اللاتيفية اليكسندرا روزكالني والرومانية سيمونا تشوكو بفوزهما على اللاعبتان المصرية سوزان ملك والهندية بالافي باتيل بنتيجة 6/2 و6/3.

وستلتقي الكسندرا وزميلتها سيمونا في المباراة النهائية مع اللاعبتان ألينا سمونيان والتركية إسيلا توكلو اللتين تغلبتا على اللاعبتان السلوفينية لويزا فوسيل البريطانية أوفيليا بنتيجة 6/4 و6/4.