الرياضة

أرسنال يدعم مدربه أرتيتا بعد انتقاده للتحكيم في الدوري الإنجليزي



قال نادي أرسنال إنه "يدعم بصدق" مدربه ميكيل أرتيتا بعد أن انتقد التحكيم في المباراة التي خسرها الفريق أمام نيوكاسل يونايتد، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مطالبا رابطة الحكام بالنظر في معايير أداء الحكام.

وقال أرتيتا إنه شعر "بالحيرة" و"الغثيان" بعد هدف أنتوني جوردون المثير للجدل في فوز نيوكاسل 1-صفر على فريقه، منتقدا حكام المباريات ومعايير رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة مطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد دامت لأربع دقائق وست ثوان للتأكد مما إذا كانت الكرة قد خرجت عن الملعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة أو تسلل قبل أن يتمكن مشجعو نيوكاسل من الاحتفال، ليتلقى أرسنال أول خسارة له في الدوري هذا الموسم.

وقال النادي في بيان يوم الأحد: يدعم نادي أرسنال بكل إخلاص تصريحات ميكيل أرتيتا عقب مباراة نيوكاسل بعد وقوع المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة وأخطاء تقنية حكم الفيديو المساعد يوم السبت.

"الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم وبه أفضل اللاعبين والمدربين والمشجعين، وجميعهم يستحقون الأفضل".

"تحتاج رابطة الحكام بشكل عاجل إلى النظر في معيار التحكيم والتركيز على العمل الذي يدفعنا جميعا إلى الابتعاد عن التحليل، بأثر رجعي ومحاولة تقديم تفسيرات واعتذارات".

وتعرضت رابطة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز لضغوط متزايدة هذا الموسم بعد أن أثارت العديد من قرارات تقنية حكم الفيديو المساعد الجدل، وكان أبرزها "الخطأ البشري" الذي أدى إلى إلغاء هدف صحيح لفريق ليفربول ضد توتنهام هوتسبر.