صحيفة ملاعب

«ديربي الرفاعين».. هل يعود الشرقي للمنافسة ويوقف اندفاع السماوي؟

عمر البلوشي

مواجهة مرتقبة لا تقبل القسمة على اثنين

تشهد الجولة السادسة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024/2023 مباراة قوية ومهمة تجمع الجارين فريقي الرفاع والرفاع الشرقي يوم الجمعة.

وتعتبر مواجهات الفريقين من أقوى المباريات في الدوري المحلي حتى في حال كان أحد الطرفين أفضل من الآخر وبفارق كبير، حيث شهدت المواسم الماضية ظهور الشرقاوية بمستويات قوية للغاية أمام الرفاع الذي كان أفضل الفرق المحلية في السنوات الأخيرة.

ودائماً ما تشهد مباريات الفريقين منافسة كبيرة حتى الثواني الأخيرة من اللقاء، وأجبر الليوث منافسهم الرفاع على التعادل في عدد من المواجهات فيما بينهم على الرغم من أفضلية السماوي عنهم وبفارق كبير للغاية، إلا أن ديربي الرفاعين دائماً ما يكون حالة خاصة في الدوري الممتاز.

ويعمل الليوث بقيادة المدرب الأردني إبراهيم حلمي العودة إلى سكة الانتصارات بعدما كان الفريق متصدراً بالعلامة الكاملة وتعرضه للخسارة في آخر مواجهتين له مما جعله يتراجع إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين عن المتصدرين الخالدية والنجمة، وبنقطة عن الثالث الرفاع.

ويسعى السماوي بدوره إلى تفادي أي نتيجة مفاجأة وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، وخاصة أن المتصدين الخالدية حامل اللقب والنجمة بطل الدرجة الثانية يلتقيان في هذه الجولة، وفي حال تعادلهما وتفوق الرفاع فإن السماوي سيأخذ الصدارة على الرغم من امتلاكه لمباراة مؤجلة مع الشباب.

ويسير الرفاع بخطى ثابتة ويقدم مستويات فنية قوية ومتميزة بقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي الذي نجاح بشكل كبير في إعادة الفريق لواجهة المنافسة المحلية بعد الغياب عنه في الموسم الماضي، حيث كان خيار تعيين الماحوزي إيجابياً لتولي هذه المهمة وقيادة السماوي نحو المنافسة على لقب الدوري وكذلك كأس الاتحاد الآسيوي الذي يتصدر مجموعته عن جدارة واستحقاق.